بريطانيا تعلن استعدادها لاستقبال 3 ملايين من هونج كونج

الأربعاء، 03 يونيو 2020 12:58 م
بريطانيا تعلن استعدادها لاستقبال 3 ملايين من هونج كونج جونسون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال إن المملكة المتحدة مستعدة لاستقبال ما يقرب من 3 ملايين شخص من هونج كونج ، بالتزامن مع وصول زعيمة المدينة كاري لام إلى بكين لعقد اجتماعات حول قانون مزمع للأمن القومي، والذي أثار قلق كثيرين في المدينة على مستقبلهم.

وقال رئيس الوزراء البريطانى، إن هذا القانون سيحد من الحريات في المدينة، ويتعارض مع التزامات الصين بموجب اتفاقها مع المملكة المتحدة لاستعادة المستعمرة البريطانية السابقة عام 1997، متابعا: يخشى كثيرون في هونج كونج من تعرض أسلوب حياتهم الذي تعهدت الصين بدعمه للتهديد، وإذا شرعت الصين في تبرير مخاوفها، فلن تستطيع بريطانيا بضمير حي التجاهل والابتعاد.

وأشار رئيس وزراء بريطانيا إلى أن حوالي 350 ألف مواطن من هونج كونج يحملون جوازات سفر بريطانية في الخارج، وهي إرث من الحقبة الاستعمارية، و2.5 مليون آخرين مؤهلون للتقدم للحصول عليها، لافتا إلى أنه إذا فرضت الصين قانونا للأمن القومي، فإن بريطانيا ستسمح لحاملي جوازات السفر بالبقاء لمدة 12 شهرا قابلة للتجديد، ومنحهم الحق في العمل، ما يضعهم على مسار محتمل للحصول على جنسية المملكة المتحدة، وهذا سيشكل أحد أكبر التغييرات في نظام التأشيرات لدينا في التاريخ البريطاني. آمل ألا نصل إلى ذلك.

وفى وقت سابق صدمت الصين سكان هونج كونج ، البالغ عددهم 7.5 مليون نسمة، عندما أعلنت في وقت سابق هذا الشهر سن قانون للأمن القومي بالمدينة، والتي تضمن مستوى مرتفع من الحكم الذاتي سوى شؤون الخارجية والدفاع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة