وزير الآثار: افتتاحات اليوم رسالة قوية أننا مستمرون فى العمل والمشروعات القومية

الإثنين، 29 يونيو 2020 08:14 م
وزير الآثار: افتتاحات اليوم رسالة قوية أننا مستمرون فى العمل والمشروعات القومية الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، إن ترميم قصر البارون استغرق أكثر من عامين ونصف لأنه تم بدقة، موضحاً أنها رسالة سياحية وثقافية وأثرية.  

وأشار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، إلى أن افتتاحات اليوم رسالة قوية أننا مستمرون في العمل والمشروعات القومية، موضحاً أن 100 شخص فقط في اليوم سيسمح لهم بالدخول إلى قصر البارون.

وأوضح أن قصر البارون أصبح أيقونة لمصر بعد إهمال لعشرات السنين، مضيفاً أن غدا سيتم افتتاح قصر البارون للعامة بسعر تذكرة 20 جنيها للكبار و10 جنيهات للطلبة وبدون مقابل لمن تجاوز الـ60 عاماً.

وذكر وزير السياحة والآثار، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمقاولون العرب بذلا مجهودا كبيرا في تطوير قصر البارون، موضحا أنه لم يكن هناك تفكير في تحويل قصر البارون إلى فندق وذلك لقلة عدد الغرف فيه.

ولفت إلى أن سفيرة دولة بلجيكا كانت أمنيتها أن يفتتح قصر البارون قبل مغادرتها مصر وانتهاء عملها، مشيرا إلى أنه تم نقل مسلة إلى العلمين الجديدة ومسلة للمتحف المصرى الكبير ومسلة إلى ميدان التحرير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة