أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قدم بوفون وكيللينى فى مشوارهما الاستثنائى مع يوفنتوس بعد التجديد

الإثنين، 29 يونيو 2020 07:21 م
ماذا قدم بوفون وكيللينى فى مشوارهما الاستثنائى مع يوفنتوس بعد التجديد بوفون وكيللينى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاض الثنائى جانلويجى بوفون وجورجيو كيللينى مشوارًا حافلاً بقميص فريق يوفنتوس الإيطالى على مدار سنوات طويلة، قبل تجديد تعاقدهما اليوم الثلاثاء، لمدة عام إضافى يستمر حتى يونيو 2021، حيث لعب الحارس المخضرم صاحب الـ42 عامًا بقميص اليوفى لنحو 18 عامًا، مقابل 15 عامًا للقائد البالغ 35 عامًا.

وصنع بوفون تاريخا طويلا في مشواره مع يوفنتوس على مدار سنوات طويلة بدأت في عام 2001 عندما انتقل من بارما، حيث سجل ظهوره في 669 مباراة بجميع البطولات منها 516 مباراة في الدوري الإيطالي.

وتوج بوفون بـ18 لقبا مع يوفنتوس كالتالى: 9 ألقاب للدورى الإيطالى، 5 ألقاب كأس السوبر الإيطالى، و4 ألقاب لكأس إيطاليا، بينما غاب عن خزائن الحارس العملاق لقب دورى أبطال أوروبا الذى بقى حلمًا بعيد المنال.

وانتقل بوفون إلى باريس سان جيرمان فى يوليو من عام 2018 وقضى معه موسما وحيدا توج خلالها بلقبى الدورى الفرنسى وكأس السوبر الفرنسى قبل أن يعود إلى يوفنتوس مجددا.

ويملك بوفون الرقم القياسى لأكثر اللاعبين مشاركة مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، كما يتقاسم صدارة الأكثر ظهورا في المسابقة على مدار التاريخ متساويا مع باولو مالدينى برصيد 647 مباراة لكل منهما.

Ebr1DOuXQAAzdu8
بوفون

 

أما جورجيو كيللينى، انضم إلى يوفنتوس في عام 2005، وصنع تاريخا طويلا حافلا بالبطولات والإنجازات خلال مشاركته في 509 مباراة على مدار 15 موسما.

وتوج القائد كيللينى بثمانية ألقاب للدوري الإيطالي في مشواره مع يوفنتوس، بالإضافة إلى أربعة ألقاب لكأس إيطاليا، ومثلهما في كأس السوبر المحلى.

Ebr1DO2WkAEM4kB
كيللينى

 

وأشاد يوفنتوس فى بيان التجديد بالثنائى الأسطورى بوفون وكيللينى قائلا، "هناك لاعبون لا يحتاجون إلى مقدمة، أبطال يتحدث التاريخ عنهم، قادة وحاملى الحمض النووى لفريق يوفنتوس"، مضيفا "بوفون، كيليني.. بيانكونيري دائما وإلى الأبد، وللتأكيد على ذلك نعلن تجديد العقد لسنة أخرى حتى 2021".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة