أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. جمال شواطئ حماطة جنوب مرسى علم لحظة شروق الشمس

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:00 ص
صور.. جمال شواطئ حماطة جنوب مرسى علم لحظة شروق الشمس
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع جنوب مدينة مرسى علم، منطقة حماطة، إحدى قطاعات محمية وادى الجمال، بالبحر الأحمر، حيث تتميز تلك الشواطئ بتنوع بيولوجى مميز، وجمال الطبيعة هناك، وخاصة فى وقت شروق وغروب الشمس .

حصلت اليوم السابع على صور لحظة شروق الشمس على شواطئ حماطة، والتى توضح جمال وابداع الخالق فيما وهبه الله من طبيعة الشواطئ الخلابة بالبحر الأحمر.

من جانبه قال إبراهيم سعد الباحث البيئى بمحميات البحر الأحمر، إن منطقة حماطة اشتق اسمها من نبات الحماض التى تشتهر به المنطقة وهى نبات جبلى حيث تحرف الاسم إلى أن وصل الى حماطة، حيث إن تلك المنطقة اكبر قطاعات محمية وادى الجمال الشهيرة بمرسى علم، وتحتوى على تنوع بيولوجى برى وبحرى كبير وبها حيوانات برية تم رصدها من قبل كثيرا .

وأضاف الباحث البيئى إبراهيم سعد لـ"اليوم السابع" أن محميات البحر الأحمر وضعت من قبل برنامج رصد للغزال المصرى بمنطقة حماطة نسبة لأنها أكثر المناطق التى يعيش فيها الغزال المصري، حيث كان يتم رصد الغزال فيها من خلال تقصى الأثر له بين الأودية الجبلية .

ورصد رجال محميات البحر الأحمر عدة أنواع من الطيور البحرية المختلفة المقيمة والمهاجرة على شواطئ المحمية وخاصة قطاع حماطة، حيث توجد أعداد كبيرة من الطيور التى تتغذى أغلبها على الأسماك والكائنات البحرية الصغيرة وتقيم أعشاش لها على الجزر البعيدة مثل حزيرة وادى الجمال والتى تراها آمنة لها.

IMG_8127
 

 

IMG_8430
 

 

IMG_8431
 

 

IMG_8432
 

 

IMG_8598
 

 

IMG_8599
 

 

IMG_8600
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة