خمس لجان تفتيش من السياحة والآثار لمراقبة عمل المطاعم والكافيتريات السياحية

الإثنين، 29 يونيو 2020 01:39 م
خمس لجان تفتيش من السياحة والآثار لمراقبة عمل المطاعم والكافيتريات السياحية مطعم سياحى
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت وزارة السياحة والآثار خمس لجان للمرور على المطاعم والكافتيريات السياحية لمنحهم الموافقة على التشغيل بعد التأكد من توفيق أوضاع المنشآة طبقاً للقواعد المنظمة للتشغيل، حيث تعمل اللجان على منح المطاعم شهادة السلامة الصحية بعد اعتمادها وتوقيعها وختمها من وزارة السياحة والآثار، وغرفة المنشآت السياحية.

وتجاوز عدد المطاعم السياحية التى تقدمت للحصول على الشهادة ال 700 منشآة تتنوع بين "مطاعم، وكافتيريا، ومقهى" على مستوى الجمهورية، من إجمالى 1400 مطعم مرخص سياحيا.

وإنه من المنتظر خلال الأيام المقبلة زيادة العدد بعدما تنتهى هذه المطاعم من تجهبز وإعداد المنشآة لتتوافق مع الضوابط والمعايير المعتمدة من وزارة السياحة.

وأرسلت غرفة المنشآت السياحية لروؤساء الغرف الفرعية فى المحافظات السياحية والمندوبين بها فى متابعة لجان المعاينة وفحص المطاعم والكافتيريات بهذه المناطق، وكتابة تقارير يومية بما يتم الموافقة على تشغيلها من المطاعم والكافتيريات لحين الانتهاء من إعتماد شهادات السلامة الصحية وإرسالها لهم.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد منحت 144 مطعم وكافيتريا سياحية على شهادة السلامة الصحية للتشغيل، بعد التأكد من استيفائهم لكافة الضوابط والاشتراطات التى أصدرتها وزارة السياحة والآثار والمعتمدة من مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأوضح عبد الفتاح العاصى، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن ذلك جاء في ضوء القرارات الصادرة عن اجتماع لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على السماح بإعادة تشغيل المنشآت السياحية المكشوفة والمغلقة بنسبة 25% من حجم الطاقة الاستيعابية للمنشأة اعتبارا من يوم أمس السبت، مع التأكيد على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

وأضاف عبد الفتاح العاصى، أن لجان الفحص مستمرة فى استكمال أعمال التفتيش والتأكد من تنفيذ الإجراءات المتبعة على باقي المنشآت السياحية التى تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآُثار كانت قد أعلنت منتصف الشهر الجارى عن كافة الضوابط واشتراطات السلامة الصحية الخاصة باستئناف حركة السياحة الوافدة كاملة باللغتين العربية والانجليزية، والتي يتم تطبيقها بكافة أنواع المنشآت الفندقية والسياحية والمطارات وشركات الطيران المصرية والمواقع الأثرية والمتاحف ومختلف الأنشطة السياحية. وكان عادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت السياحية.

وقال إن اللجان المعنية بالتفتيش والمراقبة والمعاينة للمطاعم والكافتيريات - التى تقدمت للغرفة بطلب للتشغيل الجزئى وخضوعها لكافة الضوابط والمعايير المقررة من وزارة السياحة، ولم ترصد أية حالات غير مطابقة لما أقرته الإشتراطات الخاصة بالتشغيل، والإلتزام الكامل من قبل المطاعم والكافتيريات السياحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة