بعد إعلان السيسى تدشينه.. الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية منصة رقمية تخاطب الداخل والخارج بـ3 لغات.. تصميم عصرى ومادة أرشيفية ثرية.. وتقنية 360 درجة تتيح للمتصفح التجول داخل قصور مصر التاريخية.. صور

الإثنين، 29 يونيو 2020 08:06 م
بعد إعلان السيسى تدشينه.. الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية منصة رقمية تخاطب الداخل والخارج بـ3 لغات.. تصميم عصرى ومادة أرشيفية ثرية.. وتقنية 360 درجة تتيح للمتصفح التجول داخل قصور مصر التاريخية.. صور الموقع الرسمى لرئاسة الجمهورية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

>> الموقع يوفر معلومات عن رئاسة الجمهورية والسير الذاتية لجميع رؤساء مصر منذ إعلان النظام الجمهوري، فضًلا عن الأوسمة الرئاسية وحائزيها من المتميزين والبارزين في جميع المجالات

 

>> قسم خاص للافتتاحات الرئاسية والمشروعات القومية التي تقوم الدولة بمؤسساتها المختلفة بتنفيذها

 
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الإثنين، تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، وذلك على هامش افتتاح مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة.
 
ويعتبر الموقع نافذة رسمية تُمكن المواطنين والمهتمين من متصفحي الإنترنت في مصر، وجميع أنحاء العالم من الاطلاع على كل ما يتعلق بمؤسسة الرئاسة والدولة المصرية بكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.
 
ويأتي تدشين الموقع في إطار حرص القيادة السياسية على الشفافية والمصداقية وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة من مصادرها المباشرة، وفي ظل اهتمام مؤسسة الرئاسة المصرية بعرض المشروعات القومية وفتح قنوات رسمية موثوقة عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة، جاءت فكرة إطلاق الموقع الرسمي لرئاسة جمهورية مصر العربية.
 
ويعد هذا الموقع منصة أساسية لنشر كل ما يتعلق بمؤسسة الرئاسة من أخبار ومعلومات وزيارات وفعاليات؛ كما يعد في الوقت ذاته مصدراً رئيسيًا لكافة وسائل الإعلام والهيئات المحلية والعالمية لمتابعة أخبار الرئاسة والأنشطة التي يقوم بها رئيس جمهورية مصر العربية.
 
وفيما يتعلق بمحتوي الموقع، في ضوء الحرص على أن يكون هذا الموقع بوابة رسمية وواجهة لمؤسسة الرئاسة والدولة المصرية أمام العالم، فإنه متوفر بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.
 
ولتسهيل عملية التصفح داخل الموقع وتلبية كافة احتياجات المتعاملين معه، جاء تصميمه مواكًبا لتطوارت العصر، ومراعيًا لكافة احتياجات متصفحيه والمتعاملين معه، وذلك باستخدام عدد من التقنيات الحديثة وفًقا لأحدث المعايير الدولية مثل مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة. حيث يمكن للمتصفح أن يتحكم في حجم الخط تكبيراً أو تصغيرًا، كما يمكنه تغيير الألوان باستخدام خاصية عاكس الألوان، فضًلا عن توفير خدمة القارئ الإلكتروني التي تتيح الاستماع إلى المحتوى المكتوب بالضغط على أيقونة الميكروفون. علاوة على ذلك، يتيح الموقع خانة للبحث التفصيلي داخله باستخدام الكلمات الدالة على الموضوعات التي يارد البحث عنها.
 
كما أن الموقع مزود بخدمة RSS التي تتيح للمستخدمين متابعة الأخبار دون الحاجة لزيارة الموقع، وذلك عن طريق إرسال إشعاارت مباشرة بآخر الأخبار.
 
ويهتم الموقع بتقديم المعلومات الأساسية عن الدولة المصرية، ودستورها الوطني، والعلم والنشيد والعملة، والعطلات الرسمية، فضًلا عن التعريف بحكامها السابقين ومكانتها البارزة على خريطة السياحة العالمية بحضارتها العريقة وتاريخها، وموقعها الجغارفي، والتقسيم الإداري لمحافظات مصر ومكانتها البارزة على خريطة السياحة العالمية.
 
كما يحرص الموقع على عرض الرؤية المستقبلية لمصر 2030 التي توليها القيادة السياسية أهمية قصوى أمًلا في تحقيق نهضة شاملة تستثمر عبقرية المكان وتفُّرد الشخصية المصرية وتراعي خصوصية المرحلة التاريخية.
 
ويوفر الموقع أيضًا معلومات عن رئاسة الجمهورية والسير الذاتية لجميع رؤساء جمهورية مصر العربية منذ إعلان النظام الجمهوري، فضًلا عن الأوسمة الرئاسية وحائزيها من المتميزين والبارزين في جميع المجالات، وقصة تدشين صندوق تحيا مصر وأهدافه.
 
ومن الناحية الإعلامية يغطي الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية الأخبار الرئاسية، ويوفر تغطية إخبارية شاملة لكافة الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي يضارك فيها رئيس الجمهورية. وكذلك للخطب والكلمات التي يلقيها الرئيس في المناسبات المحلية والمحافل الدولية، فضلاً عن البث المباشر لها مصحوباً بالترجمة الفورية إلي اللغتين الإنجليزية والفرنسية.
 
ويغطي الموقع كذلك أبرز المبادارت الرئاسية التي انطلقت برعاية الرئيس لنشر الوعي البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية، والعمل على تحسين جودة الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والتأهيلية وكل ما من شأنه ضمان حياة كريمة وبناء سليم للإنسان المصري، مثل توفير فرص العمل والسلع الأساسية بأسعار مناسبة، وتدريب الشباب على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.
 
ويتيح الموقع محتوى تاريخًّيا ثرًّيا يتعلق بتاريخ بناء القصور المصرية التاريخية، ويقدم وصًفا تفصيلًّيا دقيًقا لها من ناحية التصميم والوصف المعماري والمحتويات، علاوة على ذكر أهم الأحداث التاريخية التي شهدتها تلك القصور. وهذا القسم من الموقع مدعم ومزَّود بصور محيطية بتقنية 360 درجة، يمكن من خلالها للمتصفح أن يقوم بجولة داخل القصور المصرية التاريخية.
 
ويتيح الموقع قسًما خاصًا للافتتاحات الرئاسية والمشروعات القومية التي تقوم الدولة بمؤسساتها المختلفة بتنفيذها خدمة للوطن والمواطن، سواء تلك المشروعات التي افتتحت أو الجاري تنفيذها بدًءا من عام 2014 وحتى الآن؛ إيمانًا بحق المواطن في المعرفة ورغبة في رفع وعيه بقضايا مجتمعه ووطنه، وإشراكه في خطوات بناء الوطن وتطوير إمكانياته.
 
WhatsApp Image 2020-06-29 at 7.47.24 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-29 at 7.47.25 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-29 at 7.47.26 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-06-29 at 7.47.26 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-29 at 7.47.27 PM (1)
 
 
WhatsApp Image 2020-06-29 at 7.47.27 PM
WhatsApp Image 2020-06-29 at 7.47.28 PM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة