أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. بدء سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم 48 ساعة.. مسلحون يهاجمون مبنى بورصة باكستان فى كراتشى ومقتل 6.. والجيش الصينى يحصل على موافقة لاستخدام لقاح لكورونا

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. بدء سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم 48 ساعة.. مسلحون يهاجمون مبنى بورصة باكستان فى كراتشى ومقتل 6.. والجيش الصينى يحصل على موافقة لاستخدام لقاح لكورونا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

بدء سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم لمدة 48 ساعة بسبب تفشى وباء كورونا

بدأ صباح اليوم الاثنين، سريان قرار محافظ بيت لحم كامل حميد، بإغلاق المحافظة، الواقعة جنوب الضفة الغربية، لمدة 48 ساعة، وقال حميد - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - إن هذا الاغلاق يأتي استنادا إلى حالة الطوارئ السارية بقرار الرئيس محمود عباس، وبناء على موافقة رئيس الوزراء محمد اشتية، حرصا على المصلحة والسلامة العامة ونظرا للزيادة غير المسبوقة في عدد الإصابات وتفشي وباء "كورونا"، وحتى يفسح المجال للطواقم الطبية للعمل والسيطرة وتتبع دائرة المخالطين الواسعة على مستوى المحافظة.

 
باستثناء الأطباء والممرضين.. 24 شهرا لإنهاء خدمات الموظفين الوافدين بالكويت

كشفت مصادر حكومية كويتية رفيعة المستوى، أن ديوان الخدمة المدنية الكويتى تمكن خلال العامين المقبلين، من إنهاء خدمات جميع الموظفين الوافدين فى القطاع الحكومى، مع استثناء الأطباء والممرضين من خطة (التكويت) التى تم وضعها فى 2017.

202006290737123712
 

مصرع 23 شخصا على الأقل بعد غرق عبارة فى بنجلادش

قال مسؤولون إن 23 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بعدما غرقت عبارة في داكا عاصمة بنجلادش عقب حادث تصادم.

جونسون: جائحة كورونا كانت كارثة حلت على بريطانيا

قال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا إن أزمة فيروس كورونا كانت كارثة حلت على بريطانيا والحكومة ستنظر فيما إذا كانت أي أخطاء قد ارتكبت لكن الوقت ليس مناسبا لفتح تحقيق في الأخطاء.

 

الجيش الصينى يحصل على موافقة لاستخدام لقاح لكورونا

قالت شركة كانسينو بيولوجيكس اليوم الاثنين، إن الجيش الصيني حصل على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح لكوفيد-19 طورته مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما.

مسلحون يهاجمون مبنى بورصة باكستان فى كراتشى ومقتل 6

قالت الشرطة الباكستانية إن أربعة مسلحين هاجموا مبنى البورصة في مدينة كراتشي اليوم الاثنين لكن قوات الأمن سرعان ما قتلتهم جميعا.

طقس الخليج.. استمرار الرياح النشطة فى السعودية وارتفاع الحرارة بالبحرين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شمالى ووسط المملكة كذلك على طول الساحل الغربى للمملكة وسماء غائمة جزئيًا مع فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان ، عسير ، الباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات مكة المكرمة.

مقالات صحف الخليج ..غسان شربل يرصد واقع الخرائط المصابة بنقص المناعة.. جبريل العبيدى يتحدث عن ليبيا ومخاطر التقسيم .. عبدالله العتيبى يحلل أبعاد دور مصر فى إدارة الأزمة الليبية

تناولت مقالات الكتاب وصفحات الرأي في الصحف العربية العديد من القضايا، ولعل أهمها الموقف المصرى من الغزو التركى لليبيا ، وحذرت المقالات في أغلبها من خطر تركيا وتقسيم ليبيا ، وخطر الإخوان عليها والحاجة إلى إرادة عربية قوية تتقدمها مصر لإدارة الأزمة ، وحماية الأمن القومى من الخطر المحيط به والذى تمثله تركيا ومخططاتها .
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة