أكرم القصاص - علا الشافعي

فى حضور 4 وزارات..

إسكان النواب تواصل فتح ملف آثار تطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء

الإثنين، 29 يونيو 2020 03:31 م
إسكان النواب تواصل فتح ملف آثار تطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتبت - نورا فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، بعقد اجتماع موسع الأربعاء القادم ومشترك مع لجنة الإدارة المحلية، لاستكمال ملف تقيم آثار تطبيق قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء المُعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، مع دعوة 4 وزارات معنية تتمثل فى الإسكان والزراعة والتنمية المحلية والرى.
 
من جانبه، قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان، إن هناك نحو 3 ملايين ونص مخالفة بناء فى مصر، ولم يتم التصالح سوى فى 217 مخالفة ألف فقط، لافتا إلى أن قيمة تلك المخالفات يقدر ماليا بنحو 200 مليار جنيه، معتبراً أن من يهدر هذا المبلغ هو عدو للوطن وخائن لمصر وللشعب المصرى.
 
وانتقد نصر الدين، قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، لافتا إلى أن من حصل على رخصة قبل القرار يجب أن يستمر فى العمل ولا يسرى عليه القرار أن القرار يحتاج لدراسة وتوضيح حيث أن هناك عددا كبيرا من المواطنين يعمل فى مجال المعمار والأعمال الإنشائية.
 
وأكد النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان ورئيس الاجتماع، بأن اللجنة ستعقد اجتماعا الأربعاء القادم بحضور جميع الوزارات المعنية وتم توجيه الدعوة لهم من أجل الانتهاء من مناقشة تعديلات القانون.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عبد المحسن

التصالح على مخالفتي فقط طالما غير مرتبطة بمخالفة أخرى

ولا يشترط أن أدفع كل غرامات تصالح العمارة اللي أنا ساكن فيها لأن مش ذنبي أدفع مخالفات كل العمارة لأن القانون على العقار وليس جزء من العقار أرجو التعديل بدفع الغرامة عن مخالفتي فقط الغير مرتبطة بمخالفات أخرى لأن كده بتمنعوني وتقطعوا عليا طريق التصالح من فضلكم كل واحد يدفع غرامته 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة