أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تسجل 492 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

الإثنين، 29 يونيو 2020 03:55 م
إسرائيل تسجل 492 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فيروس كورونا - أرشيفية
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 492 إصابة جديدة بفيروس كورنا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية. وقالت الوزارة في بيان اليوم الإثنين، إن ارتفاعا بنسبة 18 بالمئة سجل في الإصابات الخطيرة البالغ عددها 46 إصابة، من بينها 24 حالة خطيرة جدا جرى ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغت حصيلة الوفيات الإجمالية 319 حالة بعد تسجيل وفاة في الساعات الأخيرة.

ومنذ الإعلان عن ظهور الفيروس في إسرائيل منتصف مارس الماضي، جرى تشخيص 23989 إصابة، تعافى منها 17114 شخصا، فيما بلغت حصيلة الإصابات النشطة 6556 إصابة.

وشهدت مدينة "أشدود" زيادة في الإصابات في ظل اكتشاف 29 حالة جديدة و589 حالة نشطة، مساء الأحد.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين، أعلن أمس أن إسرائيل في بداية موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد" كوفيد 19" مؤكدًا فرض قيود جديدة.

وقال ادلشتاين: "نحن في بداية موجة ثانية، قررت اتخاذ عدد من القرارات منها العمل من المنزل والاكتفاء بـ30 % من نشاط وموظفي الوزارات الحكومية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الصحية والاقتصادية.

وتابع ادلشتاين :"اعتبر أن كل من لا يتبع التعليمات يتسبب بأضرار، ليس فقط لنفسه إنما لبيئته، ويمكن أن يسبب ضرر على الاقتصاد كله.

وأضاف وزير الصحة "هذا الإغلاق يعني أنه سيكون ضررا اقتصاديا كبيرا على كل بيت في إسرائيل، بعد تفكير كبير ومشاورات مع الاشخاص المهنيين في الوزارة وخارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة