أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار الدواجن اليوم.. 22 جنيها للكيلو والبيض بـ 25.5 للكرتونة

الإثنين، 29 يونيو 2020 10:19 ص
أسعار الدواجن اليوم.. 22 جنيها للكيلو والبيض بـ 25.5 للكرتونة صورة ارشيفية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 29 – 6 – 2020، استقرارا بحسب ما أعلنته الشعبة العامة للثروالداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة أن السوق المحلى يشهد استقرارا فى الأسعار نظرا لزيادة العرض وخاصة بعد اعلان رفع الحظر مع بداية الأسبوع، كاشفا أن أسعار الدواجن من المزرعة  22 جنيها، مشيرا أى أن سعر المستهلك 24 – 28 جنيها وذلك حسب مصاريف النقل لكل تاجر وبخلاف المنطقة.

وأشار السيد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن سعر الدواجن البلدى فى المزرعة 28 جنيها، ويصل سعرها فى السوق "المستهلك" بين 36-38 جنيها، وأن أسعار الدواجن المجمدة والمصنوعة محليا يتراوح سعر الدجاجة وزن 1 كجم صافى بين 35 – 36 جنيها للمستهلك .

وأوضح السيد أن أسعار كرتونة البيض تشهد استقرارا منذ بداية الأسبوع الجارى حيث سجلت فى المزرعة 25.5 جنيه فيما يصل سعرها للمستهلك 30 – 32 جنيها.

يذكر أن الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية أكدت أن إعلان المنشأت المصرية كخالية من فيروس انفلونزا الطيور سيفتح فرصا تصديرية أمام الانتاج المصرى من الدواجن.

وكشف عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية حصول المنشآت المصرية على شهادة من منظمة الصحة العالمية  للحيوان، على خلوها من فيروس انفلونزا الطيور هو بمثابة رخصة للمنشآت المصرية فى تصدير الدواجن للدول المجاورة.

وأشار السيد لـ"اليوم السابع" إلى أن الدول الخليج تمثل سوقا رئيسيا للانتاج المصرى من الدواجن، موضحا أن دولا مثل البرازيل اصبحت تنافس مصر على هذا السوق نظرا للسعر المميز للدواجن، ولكن مازالت مصر تتمتع بميزتين تمثل أفضلية للمنتج المصرى أولها الجودة، وثانيها المسافة وعنصر الزمن حيث إن شحنة الدواجن تصل من البرازيل الى السعودية أو الإمارات فى أكثر من 30 يوما، ولكن الشحنة من مصر تصل فى حد أقصى 5 أيام ولذلك هذين العنصرين يمثلان مصدر قوة للمنتج المصرى عن المنافس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة