خالد صلاح

6 اعتقالات فى فرنسا بسبب سرقة عمل فنى من بانكسى فى باريس

الإثنين، 29 يونيو 2020 08:00 م
6 اعتقالات فى فرنسا بسبب سرقة عمل فنى من بانكسى فى باريس عمل بانسكى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة 6 أشخاص في فرنسا، بتهمة سرقة عمل لفنان الشارع بريطاني بانكسى، ويستعرض العمل  ضحايا الهجمات الإرهابية عام 2015 في باريس، حيث لقى 90 شخصًا مصرعهم خلال موجة من عمليات إطلاق النار والتفجيرات في جميع أنحاء المدينة مما أدى إلى مقتل 130 شخصا.

4586

وتم العثور على عمل بانكسى، مطليا بطلاء أبيض، لكنه لايزال بحالة جيدة في إيطاليا في وقت سابق من هذا الشهر بعد عملية مشتركة من قبل الشرطة الفرنسية والإيطالية، وقامت الشرطة باعتقالات فى جميع أنحاء فرنسا فى عملية منسقة، وقد تم التحقيق مع شخصين بتهمة السرقة المنظمة، بينما اتهم الأربعة الآخرون بإخفاء السرقة، وقد احتُجز جميعهم وفى انتظار المحاكمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان.

تمت سرقة العمل الفنى، وهو جزء من سلسلة قام بها بانكسي خلال زيارة إلى باريس في عام 2018 ، من باتاكلان في يناير 2019، وأظهرت لقطات فيديو اللصوص المقنعين وهم يقطعون العمل الفنى، وأعلن المحققون فى وقت سابق من هذا الشهر أنهم وجدوا العمل في مزرعة مهجورة في منطقة أبروتسو شرقي روما.

وتسببت السرقة في غضب واسع النطاق في فرنسا، وكان المدعون الفرنسيون قد أعلنوا في نوفمبر الماضي أن 20 مشتبها بهم سيحاكمون بتهمة الهجمات ، من بينهم صلاح عبد السلام ، الذي يشتبه في أنه العضو الوحيد الباقي على قيد الحياة في مجموعة المسلحين والقاذفات المدججة بالسلاح. تم اعتقال عبد السلام في بلجيكا بعد عدة أشهر بعد مطاردة دولية. حُكم عليه بالسجن لمدة 20 سنة في بلجيكا بعد إدانته بمحاولة قتل ضباط شرطة في تبادل لإطلاق النار في بروكسل في مارس 2016، وقد تم تسليمه إلى فرنسا بعد ذلك.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة