خالد صلاح

مصطفى مدبولى: نسعى لاستصلاح مليون و200 ألف فدان خلال السنوات القادمة

الإثنين، 29 يونيو 2020 10:31 ص
مصطفى مدبولى: نسعى لاستصلاح مليون و200 ألف فدان خلال السنوات القادمة المهندس مصطفى مدبولى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ان هناك مشروعات ضخمة فى مجال الطاقة، تقدر بـ 19 مليار دولار، مشيرا إلى أن الحكومة تتوسع فى تطوير شبكات تطوير وتوزيع الكهرباء. 

وأضاف مصطفى مدبولى، خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قطاع الزراعة من أهم الأولويات خاصة أن جائحة كورونا أثبتت اهمية هذا القطاع، استصلاح حجم كبير من الأراضى ونعتمد على المياه المعالجة والصرف الزراعى، مليون و200 فدان خلال السنوات القليلة القادمة يتم إضافتهم للرقعة وانتاجهم يدخل ضمن منظومة الاكتفاء الذاتى. 

وأشار المهندس مصطفى مدبولى، ان قطاع الاتصالات فى مصر واعد، وتعملنا من منحة كورونا كيفية الإسراع فى التحول الرقمى، وأن اغلب الخدمات تقدم من خلال التكنولوجيا، وهناك مشروعات ضخمة فى ملف التحول الرقمى، ومساعدة المواطنين على الحصول على الخدمات دون الحاجة للنزول، والدولة خصصت 15 مليار جنيه لقطاع الاتصالات. 

ويفتتح الرئيس السيسى مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.
 
وشهدت الفترة الماضية الانتهاء من مشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة استعدادا لافتتاحه لاستقبال زائريه بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليصبح معرضا يروى تاريخ حى مصر الجديدة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة