خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. المليشيات المسلحة تجر العراق إلى الهاوية

الإثنين، 29 يونيو 2020 08:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. المليشيات المسلحة تجر العراق إلى الهاوية كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، كاريكاتيرا يسلط الضوء على أزمة وجود المليشيات المسلحة في العراق التي تجر البلاد إلى دوامة العنف مرة أخرى وتجر البلاد إلى حافة الهاوية رغم محاولاتها النهوض مرة أخرى.

كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط
كاريكاتير صحيفة الشرق الأوسط

 

وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول مواصلة التحقيقات مع عناصر مليشيا كتائب حزب الله الموالية لإيران، ونقلت محطة إيران إنترناشونال الناطقة بالفارسية التى تتخذ من بريطانيا مقرا لها، الأحد، تصريحات أدلى بها رسول، قائلا أن "الاستخبارات والأجهزة القضائية العراقية تواصل تحقيقاتها مع العناصر المعتقلة".

وشدد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى منذ أيامه الأولى فى السلطة على أنه سيتخذ إجراءات حاسمة للحد من انتشار الأسلحة والعمل على ابقاءها فى أيدى الحكومة بدلا من المليشيات.

وأفادت مصادر عراقية أن معظم قادة الميليشيات الموالية لإيران انتقلوا إلى بيروت، ودمشق، وطهران تزامنا مع اعتقال عدد من عناصر مليشيا كتائب حزب الله، مساء يوم الخميس الماضي.

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إن قوات منظمة مكافحة الإرهاب بقيادة عبد الوهاب الساعدى اعتقلت 14 شخصا فى إحدى مناطق العاصمة بغداد، قبل 3 أيام.

وشدد "رسول" أن المعتقلين كان بحوزتهم عدة قاذفات صواريخ، مردفا أن اعتقالاتهم تهدف إلى استعادة سلطة الحكومة العراقية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة