خالد صلاح

رئيس وزراء بريطانيا: كورونا "كابوس" بالنسبة لنا وسنعزز الاقتصاد بالاستثمار

الإثنين، 29 يونيو 2020 08:48 م
رئيس وزراء بريطانيا: كورونا "كابوس" بالنسبة لنا وسنعزز الاقتصاد بالاستثمار بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون إلى نهج جديد قائم على الاستثمار في الاقتصاد ، حيث قال إن فيروس كورونا كان "كابوسًا مطلقًا" للمملكة المتحدة.

استخدم رئيس الوزراء مقابلة نادرة للتعهد بأن عواقب الوباء لن تؤدي إلى العودة إلى التقشف، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقال زعيم حزب العمال ، كير ستارمر ، إنه "يشعر بالذهول" أن الحكومة تنتظر حتى الخريف لتحديد الميزانية ، واتهم الوزراء بعدم التخطيط لإعادة فتح المدارس.

ورفض جونسون ، متحدثًا إلى راديو تايمز في اليوم الأول من البث ، أيضًا فكرة التحقيق الوشيك في حجم وفيات كوفيد19 في المملكة المتحدة ، قائلًا أن هذا كان مبكرًا جدًا.

وقال " أعتقد أن اللحظة ليست مواتية في الوقت الحالي ، ونحن في منتصف الوقت الذي تسير فيه الأمور بالفعل ، ولا نزال نتعامل مع الوباء. لا أعتقد أن الوقت مناسب الآن لتكريس قدر كبير من الوقت الرسمي لكل ذلك ، لكننا نتعلم الدروس طوال الوقت ومن الواضح أننا سنستخلص الاستنتاجات الصحيحة للمستقبل."

قال جونسون إن الوقت قد حان لتبنى "نهج روزفلت تجاه المملكة المتحدة" ، في إشارة إلى برنامج الرئيس الأمريكي الأسبق لتعزيز الاقتصاد في الثلاثينيات بموجب "سياسة الاتفاق الجديدة" ، بما في ذلك الإنفاق على المدارس.

وأضاف، عن فيروس كورونا: "لقد كان كارثة ، دعونا نقول الحقيقة ، لقد كان كابوسًا مطلقًا للبلاد". لقد مرت البلاد بصدمة عميقة. ولكن في تلك اللحظات لديك الفرصة للتغيير والقيام بالأشياء بشكل أفضل. نحن نريد حقًا إعادة البناء بشكل أفضل ، للقيام بالأشياء بشكل مختلف ، للاستثمار في البنية التحتية ، النقل ، النطاق العريض - سمها ما شئت. "

وبينما رفض استبعاد أي تخفيضات في الإنفاق على وجه التحديد ، قال جونسون إن هدفه سيكون الاستثمار لمساعدة الاقتصاد على التعافي. "عليك أن تكون حذرا ، وسوف يحدد المستشار خططنا في مراجعة الإنفاق في الخريف.

"ولكن في النهاية ما لا يمكنك فعله في هذه اللحظة هو العودة إلى ما يسميه الناس التقشف ، لم يكن في الواقع تقشفًا ولكن الناس وصفوه بالتقشف ، وأعتقد أن ذلك سيكون خطأ.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة