خالد صلاح

إعدام دب بعد هجومه على اب ونجله يثير الجدل فى إيطاليا

الإثنين، 29 يونيو 2020 10:01 ص
إعدام دب بعد هجومه على اب ونجله يثير الجدل فى إيطاليا دب بنى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "لا جران إيبوكا" الإسبانية، إن جماعات حقوق الحيوان فى إيطاليا استطاعت جمع ما يقرب من 15 ألف توقيع، للمطالبة بإلغاء عقوبة الإعدام للدب البنى الذى هاجم أب ونجله الأسبوع الماضى، فى منطقة ترينتينو الشمالية.

وكان فابيو ميسيرونى 59 عاما وابنه كريستيان ميسيرونى 28 عاما، يسيران فى طريق طويل على جبل بيلر فى 22 يونيو ، وهجم عليهما الدب ، وقال الابن إن "الدب هجم على ساق والده ".

وتتطلب لوائح المعهد الوطنى الإيطالى لحماية البيئة والبحوث القتل الرحيم للدببة التى تهاجم البشر، ولذلك تحاول السلطات فى الوقت الحالى القبض على الدب وقتله، والتعرف عليه من خلال الحمض النووى الذى تم الحصول عليه أثناء علاج الاب ، من خلال بقايا المخالب وعضات الدب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد وقوع الهجوم، وقع حاكم تورينتو ، ماوريتيسيو فوجاتى، أمر القبض على الدب وقتله.

وكان هناك العديد من هجمات الدببة فى المنطقة فى السنوات الأخيرة، ولدى السلطات المحلية قاعدة بيانات من الدببة وتستخدم كاميرات المراقبة لتتناسب مع الحمض النووى المناسب للتعرف على اى دب يقوم بالهجوم على اشخاص.

ومن ناحية آخرى، قال وزير البيئة الإيطالى، سيرجيو كوستا "انا ضد إعدام الدببة، وذلك لأنه من الممكن أن تكون هذا الدب انثى وتدافع عن ابنائها"، مضيفا: "هناك العديد من الحلول التقنية التى تكون بديلا أفضل من اعدام الدببة".

وأوضحت الصحيفة أن ، الكثير قاموا بتدقيم عريضة للصندوق العالمى للطبيعة لإنقاذ الدب ، ودعوا الى حظر فورى لعقوبة الإعدام للدببة فى إيطاليا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة