مايك بومبيو: يجب مواصلة العمل مع شركاؤنا الأوربيين والتيقظ للتحديات الصينية

الأحد، 28 يونيو 2020 07:15 م
مايك بومبيو: يجب مواصلة العمل مع شركاؤنا الأوربيين والتيقظ للتحديات الصينية مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أن الولايات والمتحدة وشركاؤها الأوربيين، يجب أن يواصلوا العمل لمواصلة اليقظة عبر الأطلنطى، للتحديات الصينية، للمحافظة على المجتمعات الحرة وإزدهارها.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"يجب على الولايات المتحدة وشركائنا الأوروبيين العمل معًا لمواصلة اليقظة عبر الأطلسية للتحديات الصينية، من أجل الحفاظ على مجتمعاتنا الحرة إزدهارنا ومستقبلنا".

بومبيو
بومبيو

وفى سياق آخر قال وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، إن واشنطن تفرض قيودًا على تأشيرات المسؤولين الصينيين الذي كان لهم يد فيما يتعلق بالقوانين المتعلقة بهونج كونج لكنه لم يذكر أيًا من هؤلاء المستهدفين.

ووفقا لصحيفة الإندبندنت أن هذه الخطوة جاءت قبل اجتماع للبرلمان الصيني يستمر3 أيام بدءا من يوم الأحد المتوقع أن يسن تشريعًا جديدًا للأمن القومي لهونج كونج.

وقال بومبيو، إن قيود التأشيرة الأمريكية تنطبق على المسؤولين الحاليين والسابقين في الحزب الشيوعي الصيني "الذين يعتقد أنهم مسؤولون عن، أو متواطئين، في تقويض درجة عالية من الحكم الذاتي في هونج كونج".

ويمثل إعلان بومبيو الخطوة الأمريكية الملموسة الأولى استجابة لتحركات الصين لكن بوني جلاسر الخبيرة الآسيوية في مركز واشنطن للدراسات الاستراتيجية والدولية قالت إن قيود التأشيرة رمزية إلى حد كبير وحقيقة عدم ذكر أسماء يمكن أن تقلل من تأثيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة