زى النهاردة.. الجنيات تقضى بالسجن المشدد 10 سنوات لـ4 متهمين بـ"أحداث عنف الطالبية"

الأحد، 28 يونيو 2020 02:00 ص
زى النهاردة.. الجنيات تقضى بالسجن المشدد 10 سنوات لـ4 متهمين بـ"أحداث عنف الطالبية" المستشار شبيب الضمرانى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهارده، من سنتين، وبالتحديد يوم 27 يونيو 2018،  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، تقضى بالسجن المشدد 15 سنة لـ4 متهمين و10 سنوات لمتهمين و7 سنوات لـ6 متهمين فى أحداث العنف التى وقعت فى منطقة الطالبية والتى وقعت فى أغسطس من عام 2014، والمعروفة بـ"أحداث عنف الطالبية".

كان تشكيل الدائرة وقتها يعقد برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، وعضوية المستشارين خالد عوض وايمن البابلى وأمانة سر عمر عاشور.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين مجموعة من التهم، منها التجمهر، تحريض المواطنين على التجمهر، وحيازة أسلحة نارية، والتحريض على العنف الطالبية، وتعطيل المواصلات.

يذكر أن شاهد الإثبات  مصطفى كمال، فنى صوت بقناة المحور، أكد أنه تم الاعتداء عليه من قبل مسيرة بمنطقة الهرم فى 21 فبراير من عام 2014.

وأضاف الشاهد أنه كان مكلف هو وبعض زملائه بتغطية الأحداث فى شارع الهرم فى ذلك الوقت لافتًا إلى أن أيام الجمعة فى تلك الفترة كانت تشهد مسيرات ومظاهرات، وذكر بأنهم لمحوا مسيرة تخرج من شارع العريش "شارع واصل بين شارعى فيصل والهرم"، وما أن أبصرتهم المسيرة حتى هاجمهم أفرادها واعتدوا عليه بالضرب، وصفعوه على وجهه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة