أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تعارض فكرة ترامب بإضافة كوريا الجنوبية إلى مجموعة السبع الكبرى G7

الأحد، 28 يونيو 2020 01:07 م
اليابان تعارض فكرة ترامب بإضافة كوريا الجنوبية إلى مجموعة السبع الكبرى G7 وزير الخارجية اليابانى توشيميتسو موتيجى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، اليوم الأحد، أن اليابان سلمت معارضتها لفكرة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بإضافة كوريا الجنوبية إلى مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع(G7).

ووفقا لما أوردته وكالة يونهاب للأنباء، في أواخر شهر مايو، طرح الرئيس ترامب فكرة إضافة كوريا الجنوبية، جنبا إلى جنب مع أستراليا والهند وروسيا، لتشكيلة مجموعة السبع، حيث أن العضوية الحالية قديمة وتفشل في تمثيل الظروف العالمية بشكل صحيح.

ويشتمل الأعضاء الحاليون على الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.

ونقلا عن مصادر دبلوماسية، ذكرت كيودو، أن اليابان نقلت اعتراضها مباشرة بعد أن أثار ترامب إمكانية إضافة كوريا، قائلة إن موقف كوريا الجنوبية مختلف عن موقف أعضاء مجموعة السبع بشأن قضايا الصين وكوريا الشمالية.

وقالت كيودو، إن الحكومة الأمريكية أبلغت المسؤول اليابانى الكبير الذي نقل الرسالة، بأن ترامب سيتخذ قرارا نهائيا بشأن هذه المسألة.

كما أفادت الوكالة أن وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي، قال في برنامج تلفزيوني إنه "من المهم الحفاظ على إطار عمل مجموعة السبع نفسه، وأعتقد أن هذا إجماع عام."

وردا على سؤال حول الموقف من رد اليابان المبلغ عنه، قال مسؤول في وزارة الخارجية في سيئول ببساطة، "أي تغييرات في هيكل مجموعة السبع تخضع للمناقشات بين الأعضاء الحاليين. نحن نعلم أن واشنطن تراجع القضية داخليا."  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة