أستاذ مناعة: المتعافون من كورونا معرضون للإصابة حال انتشار موجة ثانية

الأحد، 28 يونيو 2020 11:08 م
أستاذ مناعة: المتعافون من كورونا معرضون للإصابة حال انتشار موجة ثانية عبد الهادى مصباح
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة وعلم الفيروسات، ما يحدث فى العالم من إصابات فيروس كورونا حتى الآن لا يزال فى الموجه الأولى، مشيرا إلى أن انتشار الموجه الثانية من فيروس كورونا سيكون هذا الانتشار مخيفا، مؤكدا أن الفيروس يتحور وسيكون هناك تفشى وقد يصاب بالفيروس من شفى منه قبل ذلك.

وتابع مصباح، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج رأى عام المذاع على قناة ten والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن جميع العلاجات لفيروس كورونا حتى الآن تم تجريبها مسبقا فى عدد من الأمراض الأخرى، ولكن لا يوجد حتى الآن علاج حقيقى للفيروس.

من جانب أخر، كان الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة، قد قال إن الأعشاب بشكل عام لها ما لها وعليها ما عليها، وأن الدواء وظيفته يأخذ الجانب الذي منه فائدة يكون منها الخلاصة بالتركيز المطلوب، أى أن الكركم العادى عندما يتم تحويله لحبوب يكون له تركيب معين يفيد فى المناعة، وكذلك الثوم يتم تحويله لحبوب.

وأشار إلى ضرورة عدم تناول الأعشاب بطريقة عشوائية ما يتسبب فى أضرار، لافتاً إلى ضرورة تناوله عن طريق استشارة أهل العلم. وأوضح أستاذ المناعة أن الثقافة الخاطئة سببت التكالب على الأعشاب الطبية دون جدوى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة