خالد صلاح

وزيرة التضامن: الأطفال لن يرتدوا الكمامات فى الحضانات

الأحد، 28 يونيو 2020 09:58 ص
وزيرة التضامن: الأطفال لن يرتدوا الكمامات فى الحضانات وزيرة التضامن
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين القباح، وزيرة التضامن، إن المشرفات والأخصائيات في الحضانات ملزمون بلبس وارتداء القفازات والكمامات، في حين أن الأطفال لن يقوموا بهذه الخطوة لأنه قد يكون ضررها أكثر من نفعها.

وأضافت وزيرة التضامن في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح والذى تقدمه أسماء مصطفى على شاشة "اكسترا نيوز"، أن هناك لوائح إرشادية سيتم تطبيقها، فضلا عن أن بعض الممارسات الصحية والسلوكية ستستمر فترة ، لذلك يجب ان يتدرب الأطفال على كيفية الحفاظ على أنفسهم .

وكشفت الوزيرة عن تخصيص خط ساخن تحسبا لأى طارئ في أى حضانة ، ونقطة اتصال مع وزارة الصحة لمعالجة الموقف فورا، مضيفة: أى ضرر على الأطفال سيتم تعديل قرار عودة الحضانات وسيكون تجربة بشكل حذر.

وتستعد وزارة التضامن الاجتماعى حاليا لإعداد بعض الضوابط لإرسالها إلى حضانات الأطفال والتأكيد عليهم بضرورة الالتزام بها قبل إعادة فتح الحضانات،على أن تلتزم بهذه الضوابط حفاظا على سلامة الأطفال.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، قد أعلنت البدء فى فتح حضانات تأهيل الأطفال، وعددها حوالىٌ 196 حضانة تخاطب للأطفال "تخاطب - توحد، إعاقات ذهنية - إعاقات ذهنية " كمرحلة أولى مع تطبيق كافة الإجراءات التى ستعلن عنها الوزارة اليوم أو غدا من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال وأن من سيستطيع تطبيق الإجراءات التى ستقرها الوزارة سيتم السماح لهم بفتح الحضانات مرة أخرى واستقبال الأطفال على أن يتم أيضا البدء فى فتح الحضانات الأخرى أيضا بعد حضانات التأهيل أو بالتوزاى معهم.

 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة