أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: حملة ترامب أزالت لاصقات التباعد الاجتماعى خلال مؤتمره فى تولسا

الأحد، 28 يونيو 2020 01:03 م
واشنطن بوست: حملة ترامب أزالت لاصقات التباعد الاجتماعى خلال مؤتمره فى تولسا دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن حملة الرئيس دونالد ترامب قامت بإزالة لاصقات التباعد الاجتماعي فى مؤتمره الانتخابى فى تولسا الأسبوع الماضى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حملة ترامب وجهت بإزالة الآلاف من لاصقات "من فضلك لا تجلس هنا" من المقاعد فى مقر الفعالية، وكان الهدف من هذه اللاصقات الحفاظ على المسافة الاجتماعية بين الحاضرين، بحسب ما كشفت صور ومقطع فيديو حصلت عليها الصحيفة.

 

 ولفتت الصحيفة إلى أن إزالة اللاصقات يتعارض مع توجيهات إدارة مركزBOK الذى أقيمت به الفعالية، والذى يستوعب 19 ألف مقعد فى وسط مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما. وكانت إصابات كورونا تزداد بشكل حاد فى تولسا فى هذا الوقت، وواجه ترامب انتقادات شديدة لجمع حشد كبير فى تجمع سياسى داخل مكان معلق، وكانت تلك أولى فعاليته منذ بداية الجائحة.

 

 وأوضحت واشنطن بوست أن الفيديو الذى حصلت عليه يظهر رجلين أحدهما، فى بدلة ويرتدى كمامة وبادج، يقوم بسحب الملصقات من على المقاعد فى جزء من المركز، ولم تضح من كان هذين الرجلين. وعندما ظهر ترامب أمام الحشد كان الموجودون متجمعين دون مسافات بينهم.

 

 وكانت شبكة "سى إن إن" قد تحدثت عما حدث فى تولسا الأسبوع الماضى، وقالت إن ترامب يدفع الآن ثمنا شخصيا مباشرا لإنكاره لوباء كورونا، مع تأثير ذلك على أكثر ما يهتم به وهو التجمعات الانتخابية التى كان سمة فى صعوده السياسي وأساسية لتحقيق آماله بإعادة انتخابه.

 

وأشارت إلى أن آماله بالعودة الكاملة إلى مسار الحملة الانتخابية تعرض لضربة أخرى بعد فعالية تولسا عندما تبين إصابة ثمانية من العاملين بحملته واثنين من عملاء الخدمة السرية الحاضرين فيها بفيروس كورونا.

 

 وأشارت الشبكة إلى أن نتائج الاختبارات تلقى الضوء على قرار ترامب المحفوف بالمخاطر بتنظيم الحدث فى مكان مغلق، والذى خشى الأطباء أن يتحول إلى ناشر كبير للعدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة