خالد صلاح

إنهاء أزمة نقص الأوكسجين بالمستشفيات فى أسوان.. تركيب شبكات الغاز لغرف إضافية تستوعب مصابيين جدد.. تشغيل شركة خاصة فى تصنيع الاسطوانات يوم عطلتها .. طرح أسطوانات أوكسجين بنظام الإيجار اليومى بمقابل 20 جنيها

الأحد، 28 يونيو 2020 04:00 ص
إنهاء أزمة نقص الأوكسجين بالمستشفيات فى أسوان.. تركيب شبكات الغاز لغرف إضافية تستوعب مصابيين جدد.. تشغيل شركة خاصة فى تصنيع الاسطوانات يوم عطلتها .. طرح أسطوانات أوكسجين بنظام الإيجار اليومى بمقابل 20 جنيها إنهاء أزمة نقص الأوكسجين بأسوان
أسوان - صلاح المسن- عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الدولة قصارى جهدها لمواجهة جائحة كورونا وفي محافظة أسوان تغلبت الأجهزة التنفيذية علي مشكلة نقص الأوكسجين ،حيث تم إنهاء مشكلة نقص إسطونات الأوكسجين بمستشفى التأمين الصحى ، بتوفير احتياطي آمن منها من خلال التعاقد مع إحدى المصانع المتخصصة في تعبئة الأوكسجين ، بجانب الإسراع فى تنفيذ تركيب شبكات الغاز لغرف إضافية لإستقبال أعداد أكثر من الطاقة الاستيعابية الحالية .

انهاء ازمة نقص الاكسجين (3)

فى سياق أخر كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مدير المنطقة الصناعية ،بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة فى تعبئة أسطوانات الأكسجين لاستئناف عملها يوم الجمعة ( يوم العطلة الرسمية ) ،وذلك لتلبية احتياجات المواطنين ،والمساهمة فى التعامل السريع لعلاج المرضى المصابين بفيروس الكورونا ، بعد ورود العديد من الشكاوى للمحافظ بشأن نقص إسطوانات الإكسجين لمرضى الكورونا .

وصرح العميد أحمد عز مدير عام المنطقة الصناعية بأسوان ، أنه استجابة للمطالب الجماهيرية أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة في تعبئة أسطونات الأوكسجين للوفاء بإحتياجات المستشفيات والمواطنين من الأوكسجين فيظل الحاجة للتعامل السريع لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

انهاء ازمة نقص الاكسجين (4)

 و أوضح العميد أحمد عز مدير عام المناطق الصناعية بأسوان  ، أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم الإتفاق مع رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المختصة بمضاعفة أعداد أسطوانات الأوكسجين المخصصة لمحافظة أسوان ،ولاسيما لمستشفيات الفرز والعزل على الرغم من تشغيل شبكات الغازات بها ، بجانب توفير 100 أسطوانة بأسعار رمزية للمصابين بكورونا ويخضعون للعزل المنزلى.

 

ولفت العميد أحمد عز مدير عام المناطق الصناعية بأسوان إلى أن الشركة وافقت على طرح أسطوانات أوكسجين بنظام الإيجار اليومى بمقابل 20 جنيه لليوم الواحد أو بمقابل 50 جنيه في حالة إستخدم جميع كميات الأوكسجين داخل الأسطوانة الواحدة مع استرداد قيمة التأمين بعد إرجاعها للمصنع .

 

وصرح العميد أحمد عز مدير المنطقة الصناعية في بيان أن مصنع تعبئة أسطوانات الأكسجين بالمنطقة الصناعية يعمل يوم الجمعة بداية من الساعة السابعة صباحاً واستمر حتى الساعة الثالثة عصراً لتوفير الكميات المطلوبة من أسطوانات الأكسجين تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان للتيسير على المرضى والحفاظ على سلامة أرواحهم.

انهاء ازمة نقص الاكسجين (1)

في نفس السياق  تابعت لجنة المحافظة المشكلة بقرار من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان باستكمال جولاتها الميدانية للوقوف من أرض الواقع على مدى جاهزية المستشفيات لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وسرعة التدخل العلاجي لها برئاسة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ ، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، و بمرافقة الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة حيث شملت الجولة الميدانية للجنة مستشفيات نصر النوبة، وكوم أمبو، ودراو المركزية ، بالإضافة إلى مستشفى أسوان التخصصى للعزل بالصداقة الجديدة من أجل مراجعة منظومة العمل داخل أقسام حجز حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا والتأكد من تقديم الرعاية الصحية بالشكل المطلوب.

 

ورصدت اللجنة توافر المستلزمات الطبية الخاصة بالوقاية والعلاج مع وجود أعداد إحتياطية من أسطونات الأوكسجين ، بجانب إنتظام شبكات الغازات بهذه المستشفيات ووجود أسرة إضافية يمكن أن تستوعب حالات جديدة حيث تم مراعاة أن تكون أقسام العزلة.

انهاء ازمة نقص الاكسجين (2)

في نفس السياق توفر حملة معاً ضد الكورونا باسوان بصفة يومية مجموعة من جرعات العلاج و "مسكات التنفس" الصناعي وأنابيب الأكسجين لغير القادرين في الحجر المنزلي و توصيل العلاج مع كامل الخدمات الطبية.

 

كما تابع نشاط الخدمات الطبية بإدفو حالات العزل المنزلي التي بلغ عددها 20 حالة وتوصيل الأوكسجين للحالات وتطوع شباب من اهل المنطقة بتركيب جلسات النفس لحالة وتعبئة الاسطوانة ونقلها وامتثلت للشفاء حتي الآن حالة واحدة وتحولت نتيجة التحاليل المعملية من إيجابية إلي سلبية وتم إستلام إسطوانة اوكسجين جديدة تبرع لمساعدة المرضى.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة