وزيرة التضامن لـ"خالد أبو بكر": تأجيل صرف العلاوات الخمس للقطاع الخاص لمدة لا تزيد عن شهر

السبت، 27 يونيو 2020 10:16 م
وزيرة التضامن لـ"خالد أبو بكر": تأجيل صرف العلاوات الخمس للقطاع الخاص لمدة لا تزيد عن شهر برنامج كل يوم - خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه جرى تأجيل صرف العلاوات الخمس المخصصة للقطاع الخاص، لتصرف خلال مدة لا تزيد عن شهر. وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON": "بما إن القيادة السياسية انحازت لأصحاب المعاشات، فهناك 2.4 مليون هيقبضوا، و131 ألف سيتم تقنين أوضاعهم".

وذكرت أن موقع التأمينات تعرض لـ"هاكر"، قبل تدخل وزارة الاتصالات والعمل على إصلاحه، مضيفة: "القطاع الخاص مؤجل لفترة قصيرة، وسيشمل المؤسسات الصحفية.. وما قيل عن استبعاد المؤسسات الصحفية غير صحيح وهي مدرجة، ضمن المعاشات مع القطاع الخاص".

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، قالت إن الصحفيين فى أيدٍ أمينة ولم يحرموا من العلاوات الخمسة، وتجرى دراسة موضوع مؤسسات القطاع الخاص الصحفية، مشيرة إلى أن هناك بعضا من المؤسسات لم تتقدم للوزارة، وحاليًا ندرس الموقف قانونيا وماليا.

وتابعت نيفين القباج، خلال تصريحات تليفزيونية اليوم، أن المؤسسات الصحفية ليست تتبع القطاع الحكومى أو القطاع الخاص ولهم تمييز خاص، مشيرة إلى أنه فى الواقع يجرى تنحى الخلافات الورقية، والوزارة تهتم دائما وتنحاز لأصحاب المعاشات.

وواصلت نيفين القباج أن هناك لقاء سيكون قريبا مع نقيب الصحفيين للنظر فى أمر الصحفيين أصحاب المعاشات، ونحن حريصون على إرضاء هؤلاء الصحفيين بما يتناسب وفق القانون.

وأضافت نيفين القباج أنه لا يمكن إرضاء الجميع فى شأن فتح الحضانات وإغلاقها، مؤكدة أن هناك عددا من الحضانات العلاجية سيجرى افتتاحها، وفتح الحضانات سيكون بإجراءات احترازية ووقائية مشددة، ومن لم يلتزم فسيجرى إغلاق الحضانة على الفور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة