مدير "الصحة العالمية": العالم يتعلم بالطريقة الصعبة أن الصحة ليست رفاهية

السبت، 27 يونيو 2020 06:41 م
مدير "الصحة العالمية": العالم يتعلم بالطريقة الصعبة أن الصحة ليست رفاهية تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن العالم يتعلم بالطريقة الصعبة، أن الصحة ليست رفاهية، وأنها حجر الزاوية للأمن والاستقرار، قائلا :" دعونا ننشئ معًا مستقبلًا أكثر أمانًا وصحة لأوروبا والعالم، وقال تيدروس فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"يتعلم العالم بالطريقة الصعبة أن الصحة ليست عنصرًا فاخرًا او رفاهية، إنها حجر الزاوية للأمن والاستقرار والازدهار، دعونا ننشئ معًا مستقبلًا أكثر أمانًا وصحة لأوروبا والعالم من خلال محادثة عالمية قائمة على المساواة ، لأن كل صوت مهم."

مدير عام منظمة الصحة العالمية
مدير عام منظمة الصحة العالمية

 

ومن جهة أخرى قال تيدروس :"شكر خاص لريك ديمس، لدعوتي للانضمام إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا اليوم. الدول الأعضاء الأوروبية، فى منظمة الصحة العالمية لعبوا دورًا رئيسيًا في الاستجابة لكوفيد19 وفي دعم نهج متعدد الأطراف لمواجهة هذه الأزمة.

الدكتور تيدروس أدهانوم
الدكتور تيدروس أدهانوم

 

وفى سياق آخر حذرت منظمة الصحة العالمية أن ملايين البشر في أنحاء العالم قد يموتون إذا حدثت موجة ثانية من الإصابات بالفيروس التاجي، وقال الدكتور رانييري جويرا، مساعد المدير العام للمبادرات الاستراتيجية في منظمة الصحة العالمية ، إن الوباء انتشر حتى الآن كما توقع مسؤولو الصحة.

وحسب جريدة الديلى ميل البريطانية ، قارن جويرا COVID-19 مع تفشي الإنفلونزا الإسبانية منذ أكثر من 100 عام ، وقال جويرا إن الوباء ويقصد الإنفلونزا الأسبانية "استؤنف بشدة" في سبتمبر وأكتوبر.

وقال لقناة Rai TV الإيطالية : "الإنفلونزا الإسبانية تصرفت تمامًا مثل Covid  لقد هبطت في الصيف واستؤنفت بشدة في سبتمبر وأكتوبر ، مما تسبب في 50 مليون حالة وفاة خلال الموجة الثانية".

وقد رددت تحذيره رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد ، التي قالت إنه "بالطبع يمكن أن تكون هناك موجة ثانية حادة إذا تعلمنا أي شيء من الإنفلونزا الإسبانية في 1918-1919

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة