جارديان: "قائمة أوروبا الآمنة" ربما لا تشمل معظم الأمريكيين والبرازيل وروسيا

السبت، 27 يونيو 2020 11:57 ص
جارديان: "قائمة أوروبا الآمنة" ربما لا تشمل معظم الأمريكيين والبرازيل وروسيا مطار هيثرو - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت تقارير عديدة بأن الاتحاد الأوروبي من المقرر أن يمنع معظم سكان الولايات المتحدة من زيارة المنطقة عند استئناف السفر بسبب مخاوف بشأن فيروس كورونا.

وأفاد تقرير لرويترز أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي بصدد تسوية "قائمة آمنة" نهائية للدول التي يمكن لسكانها السفر إلى التكتل في يوليو ، لكن الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا من المقرر استبعادهم. وقال ستة دبلوماسيين مطلعين على المحادثات لصحيفة واشنطن بوست إن استمرار انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة بمعدلات مقلقة ، فإن إمكانية السماح للسياح الأمريكيين بدخول الاتحاد الأوروبي ليست حتى جزء من المناقشة الجارية.

كما تشمل القائمة المبدئية مصر وتونس والمغرب والجزائر.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن قائمة الدول المسموح بها تشمل الصين ، ولكن بشرط أن تسمح الصين لمسافري الاتحاد الأوروبي بالزيارة.

 

وقالت صحيفة "الجارديان" إن قيود السفر المختلفة لا تزال حول العالم، فاليونان ، على سبيل المثال ، تتطلب اختبارات كوفيد19 للوافدين من عدد من دول الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا. كما أن العزلة الذاتية إلزامية حتى يتم التوصل إلى نتائج. وقالت جمهورية التشيك إنها لن تسمح للسائحين من البرتغال والسويد وجزء من بولندا.

اجتمع سفراء الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ابتداءً من بعد ظهر الجمعة لوضع معايير لمنح الوصول المجاني من الحجر الصحي اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

 

وقال دبلوماسيون لرويترز إن نصا أعيد رسمه من 10 إلى 20 دولة عرض عليهم لكن الكثير قالوا إنهم بحاجة للتشاور أولا مع حكوماتهم. وقال دبلوماسي لوكالة الأنباء إن القائمة لم تشمل الولايات المتحدة أو البرازيل أو روسيا. ومن المتوقع أن تقدم الدول إجابات غير رسمية مساء السبت.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي وصلت فيه الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في حالات الإصابة المؤكدة هذا الأسبوع ، مسجلة 40.000 يوم الخميس ، وفقًا للأرقام التي نشرتها جامعة جونز هوبكنز يوم الجمعة. حالات جديدة في تزايد في غالبية الولايات ، مما دفع بعض الحكام إلى التراجع أو إعادة فتحها مؤقتًا.

يوم الجمعة ، قال نائب الرئيس الأمريكي ، مايك بنس ، إن البلاد حققت "تقدمًا ملحوظًا حقًا" ضد الفيروس ، على الرغم من الأرقام القياسية. حتى الآن ، كانت هناك 126000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة ، وهو العدد الأكبر في أي بلد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة