خالد صلاح

محافظ سوهاج: برج جرجا المزال لا يصلح للسكن وبُنى فى سقطة من الزمن

السبت، 27 يونيو 2020 11:04 م
محافظ سوهاج: برج جرجا المزال لا يصلح للسكن وبُنى فى سقطة من الزمن محافظ سوهاج طارق اللواء طارق الفقى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق طارق اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، على إزالة برج شاهق مخالف فى مركز جرجا مكون من 10 طوابق وبه 60 شقة، قائلاً: "هذا البرج بنى فى سقطة من الزمن عام 2012"، مشدداً على أن مالكه لم يتقدم بترخيص مطلقاً ولم يأخذ أية موافق، بالإضافة إلى أنه تعدى على حرم الطريق العام.

وأضاف "الفقى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجهات الإدارية وقتها قامت بدورها وحررت مخالفات لهذا البرج، ولكن الجميع يعلم الأوضاع الأمنية فى البلاد فى تلك الفترة الزمنية.

وأوضح محافظ سوهاج، أن السبب وراء إزالة البرج بالطرق اليدوية وليس المتفجرات يعود إلى الخوف على الطريق السريع المواجهة للمبنى، لافتاً إلى أن معاير الآمن فى البرج شبه معدومة، وظهر ذلك خلال عملية الهدم اليدوى، وتابع: "مكنش عندنا مشكلة أننا نتصالح لو مش هيترتب ضرر على ذلك.. ولكن البرج لا يصلح للاستخدام بسبب غياب السلامة السكانية".

ولفت محافظ سوهاج، إلى أن الجدل الكبير الذى أثير حول هذا البرج، تؤكد أنه كان هناك نية لتعجيز يد الدولة عن تنفيذ قرار الإزالة، مشيراً إلى أن الجميع يعلم أنه مخالف، لذا منذ 7 سنوات لا يوجد شقة واحدة تم إشغالها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة