نيويورك تايمز: تكساس توقف خطط إعادة الفتح مع ارتفاع إصابات كورونا

الجمعة، 26 يونيو 2020 09:50 ص
نيويورك تايمز: تكساس توقف خطط إعادة الفتح مع ارتفاع إصابات كورونا كورونا فى تكساس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن ولاية تكساس توقف إعادة الفتح مع ارتفاع كبير فى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى ولايات الجنوب والغرب بالولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد 55 يوما من قيام تكساس، واحدة من أكبر الولايات، بإعادة فتح مطاعمها والمحال التجارية الأخرى، قرر الحاكم جريج أبوت وقف المراحل الأخرى من إعادة الفتح مع ارتفاع حالات الإصابة والعلاج بالمستشفيات ومع معاناة الحاكم للقيام بمهمة مستحيلة وهى إبقاء الولاية مفتوحة والسيطرة على الفيروس.

 وجاء الإعلان من قبل أبوت، والذى يسمح بالمراكز التجارية والمطاعم والحانات والصالات الرياضية التى فتحت بالفعل بمواصلة العمل، لكن يؤجل المراحل الأخرى من الفتح ليمثل تحولا، وفى ظل تنامى عدد الولايات التى توقف إعادة الفتح مع ارتفاع الحالات.

ورأت الصحيفة أن التطورات الأخيرة تثير شكوك فى أى إشارة بأن الفترة الأسوأ للوباء قد مرت فى الولايات المتحدة، حيث يهدد التفشى الجديد فى الجنوب والغرب بقلب أشهر من التباعد الاجتماعى للمساعدة على وقف انتشار الفيروس.

وكانت الولايات المتحدة قد سجلت ارتفاع جديدا بوصول عدد الإصابات غلى 36.975 ألف إصابة يوم الأربعاء بعد حوالى شهرين من بدء كثير من الولايات فى إعادة الفتح لإنقاذ الاقتصاد ومعيشة ملايين الأمريكيين. وسجلت ولايات ألاباما وميزورى ويوتاه ومونتانا ارتفاعا جديدا فى الإصابات اليومية المسجلة أمس الخميس.

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه روبرت ريدفيد، مدير مراكز الوقاية من الأمراض، إن عدد الأشخاص المصابين بالفيروس فى الولايات المتحدة قد يكون أعلى 10 مرات من العدد المسجل حتى الآن وهو 2.3 مليون إصابة، وأضاف أن ما بين 5 إلى 8% من الأمريكيين قد أصيبوا به حتى الآن.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة