التليفزيون هذا المساء.. "الأوقاف": كمامات احتياطية بالمساجد للمصلين.. وكل مصلٍ يجيب سجادته معاه.. التضامن: أجرينا استطلاعا حول فتح الحضانات و79% من المشاركين رفضوا العودة.. وطريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة

الجمعة، 26 يونيو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "الأوقاف": كمامات احتياطية بالمساجد للمصلين.. وكل مصلٍ يجيب سجادته معاه.. التضامن: أجرينا استطلاعا حول فتح الحضانات و79% من المشاركين رفضوا العودة.. وطريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة الإعلاميون - أرشيفية
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

"الأوقاف": كمامات احتياطية بالمساجد للمصليين..وكل مصلى يجيب سجادته معاه

أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الوزارة اتخذت التدابير الازمة لإجراءات فتح المساجد، مؤكدًا أن المساجد ستفتح على مصراعيها فجر يوم السبت لاستقبال ضيوف الرحمن.

وطالب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، المصريين بضورة الالتزام بكافة الضوابط، مشيرًا إلى أنه يشترك ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد، مضيفًا: " معظم المساجد سيكون لديها كمامات احتياطية والآذان سيعقبة الإقامة مباشرة، وعلى الجميع الالتزام بالسجادة الشخصية الفردية".

وتابع: "كل مصلي يجيب سجادته معاه، حتي تفرش على سجادة المسجد كإجراء احترازي ووقائي، مع غلق دورات المياه، وهدفنا أن تكون المساجد عامرة بعد غلق استمر لـ 103 يومًا، ووضعنا علامات بكل المساجد وستكون المسافة ما بين متر ونصف لمترين طبقًا للمواصفات الصحية".

 

وزارة التضامن: اجرينا استطلاعا حول فتح الحضانات و79% من المشاركين رفضوا العودة

قال محمد العقبى، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة اعتذرت لأصحاب المعاشات عن تعطيل الموقع بسبب الاستعلام عن العلاوات الخمس، والموقع بدأ فى العمل حاليا، وإجمالى المستفيدين من العلاوات الخمس 2مليون 400 ألف، وتكلفة العلاوات الخمس 35 مليار جنيه لأصحاب المعاشات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان، عبر برنامجه مساء dmc المذاع على قناة dmc، أن 60 مليار جنيه سيتم صرفها لأصحاب المعاشات هذا العام، تتحملها هيئة التأمينات، مضيفا أن عدد أصحاب المعاشات أكثر من 10 مليون فرد استعلاما عن العلاوات الخمس والتى مخصصة ل 2 مليون 400 ألف فقط.

وتابع أننا اجرينا استطلاعا حول فتح الحضانات وجدا أن 79% من المشاركين رفضوا عودة الحضانات، مضيفا أننا بدأنا فى وضع الخطوات الإرشادية لفتح الحضانات بالتنسيق مع وزارة الصحة، ونعمل على توفير جميع إجراءات الوقاية قبل فتح الحضانات.

 

شاهد..طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

سلط الإعلامي رامي رضوان الضوء على كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات والزيادة المقررة لكل مستحق.
 
قال رضوان خلال برنامجه "مساء dmc" الذي يقدمه على قناة DMC، اليوم الخميس، إن خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمسة تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه حدث عطلًا في الموقع يوم أمس واستمر طوال اليوم ثم عاد إلى العمل صباحًا لكن بعدها بساعات فوجئ أصحاب المعاشات بأن الموقع تعرض لعطل آخر.
 
 
قدم البرنامج طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات والزيادة المقررة لكل مستحق، حيث يتم أولًا الدخول إلى موقع هيئة التأمينات ثم الاستعلام بالرقم التأميني الخاص بصاحب المعاش المستحق، وفي حالة عدم إتاحة وجود رقم تأميني يتم الاستعلام بالرقم القومي مع كتابة الاسم الأول.
 
وبعد ذلك يظهر اختيار تحت مسمى "أنا لست برنامج روبوت" ثم يقوم المستخدم بالضغط عليه، ثم سيطلب البرنامج اختيار بعض الصورالمحددة مثل اختيار الصور التي بها قوارب وذلك حتى يتم التأكد من أن المستخدم شخص حقيقي وليس برنامج آلي.
 

القومى لتنظيم للاتصالات: أكثر من مليون مواطن اشتركوا فى المحافظ الإلكترونية

أكد المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن المواطنين لديهم بدائل للشحن بعد إلغاء الكروت أبرزها الشحن الفوري والتحويل.

وأضاف إبراهيم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء dmc  المذاع على قناة dmc، تقديم الإعلامي رامي رضوان، أنه لدينا 12.5 مليون مواطن يستخدمون المحفظة الإلكترونية للدفع.

وأشار المسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى أن أكثر من مليون مواطن اشتركوا فى المحافظ الإلكترونية منذ بدء جائحة كورونا موضحًا أنه إلغاء الكروت يأتي لمواكبة جهود الدولة في تعزيز ثقافة الشمول المالي وتحفيز المواطنين على استخدام أساليب الدفع الإلكتروني.

وأكد إبراهيم أن هناك عروضا ترويجية للمواطنين المستخدمين لطرق الشحن الإلكتروني منها 50 ضعف الشحن مشددًا على أن الشحن على الهواء أكثر الطرق استخدامًا في الوقت الحالي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة