خالد صلاح

ليفاندوفسكى يتوج بجائزة لاعب الموسم فى الدوري الألماني

الجمعة، 26 يونيو 2020 04:55 م
ليفاندوفسكى يتوج بجائزة لاعب الموسم فى الدوري الألماني ليفاندوفسكى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم فريق بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب فى الموسم الحالى من مسابقة الدورى الألمانى "البوندزليجا"، وأعلنت رابطة الدورى الألماني اليوم، الجمعة، حصول نجم العملاق البافارى رسمياً على الجائزة، باختيار الجماهير بعد تقديمه لمستوى فنى مميز خلال الموسم الجارى 2019-2020 الذى تم استئنافه مؤخرا بعد توقف دام لنحو 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد  "كوفيد 19".

وبعيش ليفاندوفسكى أفضل مواسمه في مسيرته الكروية الحافلة، حيث يتصدر قائمة هدافى الدوري الألماني بالموسم الجارى 2019-2020 بعد ثنائية فرايبورج ليصل رصيده إلى 33 هدفا ويصبح أول لاعب أجنبى يسجل أكثر من 31 هدفا فى تاريخ البوندزليجا.

ويعد المهاجم البولندى ثالث لاعب يسجل 33 هدفا أو أكثر فى موسم واحد فى تاريخ البوندزليجا خلف الثنائى الألمانى: جيرد مولر حقق هذا الإنجاز 3 مرات، وديتر مولر فى موسم 1976-1977.

كما أصبح ليفاندوفسكى أكثر لاعب مساهمة بالأهداف فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم "بيج فايف"، بعدما اشترك المهاجم البولندى بـ37 هدفا خلال مشاركته فى 30 مباراة بالدوري الألماني مسجلا 33 هدفا بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة.

وانضم ليفاندوفسكى إلى بايرن ميونخ فى عام 2014 قادما من بوروسيا دورتموند فى صفقة انتقال حر عقب انتهاء تعاقده مع أسود الفيستيفاليا، وخاض مع الفريق 283 مباراة مسجلا 239 هدفا وصنع 53.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ توج بلقب الموسم الحالى من الدورى الألمانى للمرة الثامنة على التوالى.

وكان الكندى الفونسو ديفيز مدافع البايرن، قد حصل على جائزة أفضل لاعب شاب فى الموسم الحالى من الدورى الألمانى "البوندزليجا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة