خالد صلاح

تعرف على أسباب دعوة "الصحة" لتأجيل الحمل حتى انتهاء كورونا فى لايف اليوم السابع

الجمعة، 26 يونيو 2020 05:48 م
تعرف على أسباب دعوة "الصحة" لتأجيل الحمل حتى انتهاء كورونا فى لايف اليوم السابع لايف اليوم السابع مع الدكتور عمرو حسن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف "اليوم السابع"، خلال لايف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قدمه تامر إسماعيل صالح، أسباب دعوة وزارة الصحة المصريين لتأجيل الحمل حتى انتهاء جائحة كورونا.

وقال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومى للسكان سابقاً، وأستاذ مساعد النساء والتوليد بقصر العينى، إن دعوة وزارة الصحة للمصريين لتأجيل الحمل حتى انتهاء جائحة كورونا مهمة جداً، لأن الجهاز المناعى للسيدة يضعف أثناء الحمل، موضحاً:"الحمل عبارة عن حيوان منوى وبيوضة، ونصف الجنين لا يعرفه جسم المرأة، فلو الجهاز المناعى يعمل بصورة جيدة، فإنه يهاجم الجنين ويحدث إجهاض، ومن رحمة ربنا أنه أثناء الحمل الجهاز المناعى للسيدة الحامل يضعف، لأنه ميزة يمنع الإجهاض ولكنه يجعل المرأة أكثر عرضة للأمراض".

وأشار في تصريحات خلال لايف "اليوم السابع"، إلى أنه لا يوجد دولة في العالم تسبقنا في تلك النصيحة، موضحاً أن الأطباء ينصحون المتزوجين حديثاً أن يأخروا الحمل.

وأوضح أن أثر فيروس كورونا غير معروف حالياً، ولمعرفة أثره يحتاج 9 أشهر، ومن المعلومات المعروفة أنه لا يتسبب في تشوهات أو عيوب خلقية في الأجنة.
 

وأكد مقرر المجلس القومى للسكان سابقاً، أنه لا بد من دراسات على سيدات حوامل لفترة طويلة لمعرفة أثر فيروس كورونا على الحوامل، ولكن حالياً النصيحة التي نقولها يجب تأخير الحمل في ظل الجائحة.

وتابع: "أحنا في حرب بين الجهاز المناعى والفيروس، ولكى نكسب الحرب يجب على السيدة الحامل ألا تخرج من منزلها إلا للضرورة القسوة، ويجب التغذية الجيدة، والأكل الذى به فيتامين سى، ويجب تجنب التدخين والنوم فترة جيدة، والأهم من كل ذلك العامل النفسى".

تامر اسماعيل صالح
تامر اسماعيل صالح

 

وكان قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، دعا في منشور اليوم إلى ضرورة تأجيل السيدات للحمل فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من انتشار لڤيروس كورونا، مؤكدا أنه تم اكتشاف مضاعفات للڤيروس، من بينها إمكانية تسببه فى تجلط الدم، ما يؤثر على المشيمة اللى هى مصدر غذاء الجنين، إلى جانب الأعراض التى ممكن يسببها للأم الحامل.

وقال قطاع السكان وتنظيم الأسرة : تقل مناعة المرأة أثناء الحمل مما يجعلها أكثر عرضة للاصابة كما ان فيروس كورونا المستجد له تأثير علي الجنين غير معروف وتابعت : قد تؤدى الحمى وهى احد اعراض كورونا لتشوهات في الجنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة