نقابات العمال التركية: إصابة 54 موظفا بكورونا في مكتب العمل بأسطنبول وافيون

الخميس، 25 يونيو 2020 03:18 م
نقابات العمال التركية: إصابة 54 موظفا بكورونا في مكتب العمل بأسطنبول وافيون اردوغان وكورونا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لفت اتحاد نقابات العمال العامة فى تركيا الانتباه إلى زيادة عدد الحالات بعد 1 يونيو ، عندما بدأت الحكومة التأقلم مع كورونا والعودة للحياة الطبيعية.
 
وقد تم الإعلان عن إثبات إيجابية اختبارات كوفيد 19 لـ 27 موظفا في إدارة مكتب العمل التركي في محافظة إسطنبول وكذلك 27 موظفا، بما فيهم المدير في إدارة مكتب العمل التركي في محافظة أفيون قره حصار، و2 موظفين في رئاسة هيئة التأمين الاجتماعي، وقال الاتحاد ان هذه المؤسسات لم تتخذ التدابير والاحتياطات اللازمة.
 
ووفقا لخبر مصطفى تشاكير من جريدة جمهوريت فقد تم تطبيق العزل الصحي على إدارة مكتب العمل التركي في مدينة افيون قره حصار لمدة 15 يوم بينما لم يتم التطبيق في اسطنبول او انقرة.
 
 وقد صرح اتحاد النقابات العمالية العامة ، “لقد شهدت محكمة الضريبة في  سامسون حالات ايجابية بكورونا  وأُغلقت المحكمة. كما اعلن الاتحاد ان هناك اصابات كثيرة وزيادة في معدل الاصابات بين العاملين في مجال الصحة في كل من  ديار بكر ، باتمان ، فان ، شيرناك ، شانلي أورفا ، مانيسا .
 
وأشار اتحاد نقابات العمال العامة إلى أن العاملين في المستشفيات ، الذين تمت اصابتهم و نقلهم من مستشفى الامراض المعدية  بعد 1 يونيو، تم نقلهم إلى عيادات خدمية عادية  دون عزلهم في  الحجر الصحي أو اجراء اختبارات كوفيد 19 لهم.
وذكر اتحاد نقابات العمال العموميين أن الحكومة خفضت عدد الاختبارات. ولم تشارك عدد الاصابات الحقيقي مع المؤسسات المستقلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة