أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الجيزة تحول منطقة عشوائية بمحيط ترعة المريوطية لممشى سياحى.. تتعاقد مع شركتى أمن وصيانة للحفاظ على الكورنيش الجديد.. إضاءة حديثة للكوبرى الدائرى يغير مظهر الترعة.. وأماكن انتظار وحراسة لخدمة المترددين

الخميس، 25 يونيو 2020 08:50 م
محافظة الجيزة تحول منطقة عشوائية بمحيط ترعة المريوطية لممشى سياحى.. تتعاقد مع شركتى أمن وصيانة للحفاظ على الكورنيش الجديد.. إضاءة حديثة للكوبرى الدائرى يغير مظهر الترعة.. وأماكن انتظار وحراسة لخدمة المترددين محافظة الجيزة تحول منطقة عشوائية بمحيط ترعة المريوطية لممشى سياحى
كتب سيد الخلفاوى - محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتردد اسم ترعة المريوطية كثيرًا في حوادث الطرق التي تشهدها محافظة الجيزة، نظرًا لخطورة المرور بسرعة كبيرة بمحيط الترعة وتواجد طريقين على ضفتى الترعة يربطان عددًا كبيرًا من القرى والمدن بمحافظة الجيزة بالإضافة إلى كثافة المرور على الطريق المحيط بها.

ومن المشاكل التي كانت تسببها ترعة المريوطية الازدحام المستمر في المنطقة المجاورة لشارع الهرم ما يسبب تكدسًا مروريًا مستمرًا نظرًا لوجود موقف سيرفيس بهذه المنطقة، ولكن المشكلة في طريقها للحل بشكل نهائي وفى مراحلها الأخيرة.

وتحول المشهد بالقرب من شارع الهرم لمظهر حضارى مختلف تمامًا، وذلك بعد تغطية جزء من الترعة لتوفير مساحة بديلة لنقل موقف السيرفيس، بعيدًا عن الطريق الرئيسى، بالإضافة إلى استكمال تطوير الجزء الكائن بعد الموقف وتدبيشه بالكامل ليتحول لكورنيش وممشى سياحى، مع إضفاء لمسة جمالية وإضاءة كوبرى دائرى المريوطية بإضاءة حديثة ملونة تعكس إنارتها على مياه الترعة والكورنيش لتحول المكان من منطقة عشوائية إلى منطقة سياحية .

ترعة المريوطية (3)

وتجرى محافظة الجيزة أعمال تطوير للجزء المجاور لشارع الهرم لتحويله لموقف سيرفيس مطور ببوابات إلكترونية وذلك في المنطقة المغطاة للترعة، كما ستستكمل تطوير الجزء الموجود بعد الموقف ليكون كورنيش وممشى سياحى مع تخصيص أماكن لانتظار السيارات وإنشاء مقاعد للجلوس، وأكشاك حراسة.

ترعة المريوطية (1)

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه سيتم التعاقد مع شركتى أمن وصيانة، للحفاظ على المكان بعد الانتهاء من تطويره، مع الاستمرار في أعمال صيانته، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من رؤساء الأحياء لمنع تواجد أي مظاهر عشوائية تؤثر على الشكل العام للمكان .

وأضاف محافظ الجيزة لـ"اليوم السابع"، أنه تم رصف طريق البر الغربى بطول منطقة التطوير، كما سيتم استكمال أعمال الرصف والتخطيط المرورى للمنطقة بالكامل، مشيرًا إلى أن الموقف الجارى إنشاؤه سيكون مطور به بوابات إلكترونية للدخول والخروج وتنظيم العمل به لمنع التكدس والعشوائية .

وأوضح اللواء أحمد راشد أنه يتم تدبيش جسر الترعة بطول 3 كم بداية من شارع الهرم حتى الطريق الدائرى، مضيفًا أن الأعمال الجارى تنفيذها ستسهم بشكل كبير فى الارتقاء بالمظهر الحضارى بما يعود بالنفع والمصلحة العامة للمواطن، إضافة إلى أنه يعد محور مرورى رئيسى للمزارات السياحى .

ترعة المريوطية (4)

وأكد محافظ الجيزة أنه سيتم تخصيص أماكن لانتظار السيارات وإنشاء ممشى للمواطنين وسور حضارى، ويتم الآن السير وفق الجدول الزمنى المعد لإنهاء الأعمال في الموعد المقرر، وأنه يتابع بشكل دورى وميدانى أعمال التطوير الجارية .

وقال راشد، إنه يتم إنشاء سور حضارى بطول مسافة التجميل البالغة 2.800 كم على جسر ترعة المريوطية للحفاظ على المجرى المائى من التلوث إضافة إلى إنشاء حائط دبش مائل على جانبى المجرى من الجانبين لإعطاء منظر جمالى للمجرى وأيضًا للمحافظة على الجسور من الانهيارات، كما سيتم تجريف الجزء المردوم من المجرى بطول حوالى 1 كم، بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه

ترعة المريوطية (6)

وأكد محافظ الجيزة أن الأعمال تأتى فى ضوء حرص الدولة لإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على تلك المنطقة التي تعتبر من أهم المناطق السياحية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا كاملاً مع وزارة الرى لتغطية جزء من ترعة المريوطية لتوسعة موقف السيارات الموجود بالمنطقة للحد من الازدحام المروري وكذا تدبيش وتجميل جسر ترعة المريوطية وذلك بدءًا من شارع الهرم وحتى الطريق الدائرى.

 
ترعة المريوطية (7)
 
ترعة المريوطية (8)
 
ترعة المريوطية (9)
 
ترعة المريوطية (10)
 
ترعة المريوطية (11)
 
ترعة المريوطية (12)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة