أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار امتحانات الثانوية العامة يعبر محطته الثانية.. إنجليزية سهلة دون شكاوى.. التعليم: حافظنا على النظام وإجراءات التعقيم.. الشرطة فرقت أولياء الأمور وقللت الزحام واللجان التزمت بتعليمات الوقاية من كورونا

الخميس، 25 يونيو 2020 01:47 م
قطار امتحانات الثانوية العامة يعبر محطته الثانية.. إنجليزية سهلة دون شكاوى.. التعليم: حافظنا على النظام وإجراءات التعقيم.. الشرطة فرقت أولياء الأمور وقللت الزحام واللجان التزمت بتعليمات الوقاية من كورونا الثانوية العامة 2020
محمود طه حسين ومحمود راغب وآية دعبس وسيد الخلفاوى ومحمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت المحطة الثانية من امتحانات الثانوية العامة بسلام بعد أن تجاوزت وزارة التربية والتعليم أخطائها في اليوم الأول وعملت على تفريق تجمعات أولياء الأمور بمساعدة الشرطة من محيط اللجان منعا للزحام المسبب لعدوى كورونا.

أكد طلاب بالثانوية العامة، بلجان مدرسة الحى الثانى الرسمية لغات، بمدينة 6 أكتوبر، سهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، مؤكدين أنه كان سهل ومباشر، ولم يكن به أى أجزاء صعبة.

فى السياق ذاته، بدأ طلاب الثانوية العامة بمدارس مركز أوسيم بالجيزة فى الخروج من لجان الامتحانات عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، الذى انطلقت أعماله فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

أكد بعض الطلاب لـ"اليوم السابع"، فور خروجهم من مقر اللجان الامتحانية سهولة امتحان اللغة الأجنبية الأولى مؤكدين أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

بعد مرور نصف الوقت المخصص للإجابة على أسئلة الامتحان، تداولت صفحات الغش الإلكترونى صورا من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى كما تداولت إجاباتها أيضا.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أجواء امتحان اللغة الأجنبية الأولى صارت بشكل ممتاز خلال أداء الطلاب للامتحان منذ بداية اليوم حتى خروج الطلبة من اللجان، مشددا على أن دخول الطلبة تم بشكل منظم على أعلى مستوى وهناك تعاون كبير من رجال الشرطة، كما أن الطلاب دخلوا فى هدوء وتم توفير الأجواء المناسبة لهم لأداء الامتحان بشكل أمن صحيا ووقائيا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم التعليم الفنى، أنه بشأن ما أثير عن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بلجنة جرجا الثانوية بنين بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، أوضحت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التواصل مع عضو لجنة الإدارة باللجنة، الذى أكد أن الفيديو تم تصويره قبل بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى بساعتين.

وأضافت أنه بعد دخول الطلاب إلى فناء المدرسة بعد اتمام إجراءات التعقيم حاول البعض التواصل مع ذويهم بالخارج، مما ترتب عليه إعادة إجراءات التفتيش مرة أخرى قبل صعود الطلاب إلى لجان الامتحان وضبط الهواتف المحمولة.

فيما أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المركزية تتأكد من صحة ما تم تداوله بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان، للتأكد من أن الأسئلة المتداولة جزء من الامتحان الذى يؤديه الطلاب.

بعدها بدقائق، رصدت غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الخميس، قيام بعض طلاب الثانوية العامة بتصوير بعض أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتم ضبط الطلاب "ي. م. أ" بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، و"ع. ف. ع" من إدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، و"م. س. س" بإدارة بنى سويف بمحافظة بني سويف وتم تحويل الطلاب للتحقيق لاتخاذ اللازم.

وشهد محيط اللجان بعدد من المدارس بمصر الجديدة، تواجد أمنى مكثف، حيث تمركز عدد كبير من أفراد الأمن فى محيط المدرسة، فى ثانى أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة.

وحرص أفراد الأمن على منع تواجد أولياء الأمور فى محيط اللجان، فيما تواجد أيضا عدد من الشرطة النسائية، وسط تنبيه على أولياء الأمور من التواجد فى محيط المدارس.

وشهدت بوابات المدارس خيم مرسوم عليها علم مصر، لمرور الطلاب وبوابات لتعقيم الطلاب قبل الدخول والكشف عن الحرارة وتسليم الطلاب كافة أدوات التعقيم من كمامات وقفازات وغيرها.

وتوافد الطلاب على اللجان وسط ارتداء "الكمامه" للوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن ارتداء عدد من الطلاب القفازات وبعضهم ارتدى أقنعة زجاجية للوجه.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد 21 يونيو الجارى، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، وطبقا للجدول أدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، واليوم الخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة