فيديو .. الجيش الإسرائيلى يكشف طريقة قتل أحمد عريقات

الخميس، 25 يونيو 2020 11:00 ص
فيديو .. الجيش الإسرائيلى يكشف طريقة قتل أحمد عريقات لقطة من الفيديو
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أظهر مقطع فيديو طريقة قتل الجيش الإسرائيلي لأحمد عريقات قريب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وأظهر محاولة دهس عدد من الجنود الإسرائيليين على حاجز عسكري شرق القدس وذلك قبل أن يطلق عليه الجنود وابلا من الرصاص.

وقالت أسرة القتيل أحمد عريقات إنه لم يكن يقصد دهس أحد من الجنود الإسرائيليين، ولكنه فقد السيطرة على السيارة بشكل مفاجئ، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

 

ويسكن أحمد عريقات الذي يقرب للمفاوض الفلسطيني المعروفة وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، في البلدة الواقعة شرقي القدس، ويعمل في مجال تزيين المركبات والدعاية والإعلان.

 

وكان من المقرر أن يعقد أحمد قرانه في مايو الماضي، لكن تم تأجيله بسبب الأوضاع غير المستقرة نتيجة جائحة كورونا، ليصبح الموعد الجديد في يوليو المقبل.

 

وكتب السياسي الفلسطيني عريقات على حسابه بموقع "تويتر"، إن "تسمية الضحية إرهابيا يعكس عقولا وقلوبا وأيادي إجرامية"، منددا بـ"استمرار الأكاذيب في محاولة لتغطية الجرائم، واعتبر أن سرعة السيارة التي لم تكن تزيد على 5 كيلومترات في الساعة، ليست السرعة المناسبة لشن هجوم، مطالبا بفتح تحقيق دولي في مقتل قريبه.

 

وحمل صائب عريقات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، المسؤولية عن مقتل الشاب، مشيرا إلى أن أحمد عريقات قتل في يوم زفاف شقيقته، وكان يستعد لعقد قرانه بعد أيام.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان إنه جنوده قتلوا بالرصاص فلسطينيا، عندما حاول دهس عدد منهم على حاجز "الكونتينر" قرب بلدة أبو ديس.

 

وأدانت جامعة الدول العربية إعدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وبدم بارد الشاب "أحمد عريقات" في تحدٍ سافرٍ لإرادة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة