"عودة ضبابية" للحياة فى سلطنة عمان بعد فتح الأنشطة

الخميس، 25 يونيو 2020 01:04 م
"عودة ضبابية" للحياة فى سلطنة عمان بعد فتح الأنشطة سلطنة عمان - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتبت صحيفة الوطن العمانية تحت عنوان "العودة الضبابية" أن الحذر يسيطر على اليوم الأول لإعادة فتح المزيد من الأنشطة الاقتصادية، وأن حالات الاصابة اليومية بفيروس كورونا مستمرة فوق الألف.

ووفقا للصحيفة، على صدر صفحتها الاولى: سيطر الحذر على اليوم الأول لإعادة افتتاح المزيد من الأنشطة الاقتصادية والتجارية في السلطنة والتي تشمل المجمعات والمراكز والمحلات التجارية والعديد من الأنشطة الأخرى، حيث يمكن إرجاع ذلك إلى ضبابية الوضع في ظل انتشار جائحة كورونا، ويدفع هذا الانتشار إلى ازدياد الوعي لدى المواطنين والمقيمين واستمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة. واستمر منحنى الإصابات اليومية فوق الألف إصابة، حيث أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 1142 إصابة جديدة ليرتفع العدد الكلِّي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 33536) و(142) وفاة، وتماثل (17972) للشفاء.

 

الوطن العمانية

الوطن العمانية

 

وكانت قررت سلطنة عمان تخفيف عدد من قيود كورونا وإعادة فتح المراكز التجارية فضلا عن حزمة جديدة من الأنشطة التجارية والصناعية، بدءا أمس الاربعاء، حسبما جاء فى وكالة الأنباء العمانية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا  (كوفيد19) بسلطنة عمان أمس.

 
وشددت اللجنة على ضرورة تقيد الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية الصادرة عن الجهات المختصة، وتحمل كل فرد مسئولية حماية نفسه وأسرته من الإصابة بفيروس كورونا.

وعلى الصعيد الدولي حذّر الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن المعلومات الخاطئة بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تنتشر بشكل أسرع بكثير وبشكل أكبر من الحقيقة على شبكة الإنترنت.

وجاءت تصريحات تيدروس خلال مشاركته في مؤتمر كوليجن حول التكنولوجيات وحضره أكثر من 32 ألف شخص عبر الإنترنت ،ووصف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية شراكات منظمة الصحة العالمية مع شركات التكنولوجيا الكبرى لمكافحة انتشار المعلومات المضللة بـ «المفتاح» لمحاربة وباء التضليل والمعلومات الخاطئة.

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن المعلومات الخاطئة تنتشر إلى مسافة أبعد وأسرع وأحيانًا أكثر عمقًا من الحقيقة ، مشيرًا إلى أن بعض منصات التواصل الاجتماعي يزداد احتمال نشر الأكاذيب فيها بنسبة 70 في المائة عن الأخبار الدقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة