شبكة أمريكية: مليون أمريكى :توفوا" حصلوا على 1.4 مليار دولار إعانات كورونا

الخميس، 25 يونيو 2020 07:25 م
شبكة أمريكية: مليون أمريكى :توفوا" حصلوا على 1.4 مليار دولار إعانات كورونا كورونا
كتبت: نهال ابو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جهاز رقابى تابع للحكومة الأمريكية فى تقرير للكونجرس نشر يوم الخميس إن أكثر من مليون أمريكى توفوا تلقوا مدفوعات الدعم الاقتصادى بقيمة بلغت 1.4 مليار دولار.

ووفقا للتقرير NBC فإن النتيجة جزء من مراجعة شاملة لاستجابة الحكومة الفيدرالية لأزمة كورونا من قبل مكتب محاسبة الحكومة، وهى وكالة مستقلة فى الكونجرس.

ووافق الكونجرس على حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 2 تريليون دولار ، تسمى قانون CARES ، فى مارس لتخفيف الضربة الاقتصادية لوباء كورونا للعمال والشركات الأمريكية.

تلقى الأمريكيون المؤهلون شيكات ، تسمى مدفوعات الأثر الاقتصادى ، استنادًا إلى إقرارات ضريبة الدخل لعام 2018 أو 2019 ، أو عن طريق ملء الإقرار الضريبي.

وقال تقرير مكتب محاسبة الحكومة أن مسؤولى الخزانة قالوا إنه للوفاء بتفويض قانون CARES لتسليم المدفوعات "بأسرع ما يمكن" ، أرسلت الخزانة ومصلحة الضرائب أول ثلاث دفعات باستخدام السياسات والإجراءات التشغيلية السابقة لمدفوعات التحفيز "التى لم تتضمن استخدام سجلات الوفاة لوقف المدفوعات إلى المتوفين ".

كما أفاد مكتب محاسبة الحكومة أن المستشار القانونى لـ IRS "قرر أن مصلحة الضرائب ليس لديها السلطة القانونية لرفض المدفوعات لأولئك الذين قدموا عائدات لعام 2019 ، حتى لو كانوا متوفين فى وقت الدفع.

قال مكتب محاسبة الحكومة فى تقريره أن مصلحة الضرائب ليس لديها خطة فى الوقت الحالى لإخطار المستحقين غير المؤهلين ، والتى تشمل أقارب حوالى 1.1 مليون أمريكى متوفى حصلوا على مدفوعات حتى 30 أبريل.

أشار الرئيس دونالد ترامب فى وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أنه منفتح على جولة أخرى من مدفوعات التحفيز "الكريمة للغاية" مع استمرار الاقتصاد الأمريكى فى الانكماش من جائحة فيروس كورونا.

فى الشهر الماضى ، أصدر مجلس النواب الذى يقوده الديمقراطيون قانون HEROES الذى تبلغ قيمته 3 تريليون دولار والذى تضمن جولة أخرى من المدفوعات المباشرة لكن لم يتم تمريره فى مجلس الشيوخ إلى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة