خالد صلاح

فيديو "صيد الثعالب".. ضبط عصابة بدبي استولت على 1.6 مليار درهم بالنصب الرقمي

الخميس، 25 يونيو 2020 07:35 م
فيديو "صيد الثعالب".. ضبط عصابة بدبي استولت على 1.6 مليار درهم بالنصب الرقمي عملية صيد الثعالب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شرطة دبي بدولة الإمارات، عن تفاصيل عملية "صيد الثعالب 2" التي أسقطت فيها  عصابة أفريقية مختصة في غسيل الأموال والاحتيال الإلكتروني تزعمها ريمون الرونوا عباس المُلقب بـ "هاشبوبي"، وأولاليكان جاكوب بونلي المُلقب بـ "وود بيري" و10 أفراد آخرون، مما ساعد فى فك رموز وألغاز قضايا نصب عالمية بلغ قيمتها أكثر من مليارو 600 مليون درهم وضبط مبالغ تفوق 150 مليون درهم. 

ونشرت شرطي دبى، عبر حسابها بموقع تويتر "فيديو" يوضح من خلاله عملية القبض على العصابة التي تخصصت في الاحتيال الإلكتروني على مواطنيها، وكيفية المراقبة وجمع المعلومات والقبض عليها، مما أدى إلى كشف بعض قضايا النصب العالمية بلغ قيمتها أكثر من مليار و 600  مليون درهم. 

تفاصيل عملية صيد الثعالب للقبض على عصابة دولية لاحتيال الإلكتروني بدبى  (1)
 

وظهر من خلال الفيديو، عمليات المداهمة للعصابة متخصصة في جرائم احتيال عمليات إلكترونية منظمة، حيث القت شرطة دبى على أفرادها البالغ عددهم 12 فردا وأوقفت جرائم احتيالها المنظمة التي كانت تهدف إلى سرقة الأموال من مختلف أنحاء العالم، وذلك من خلال مداهمة من 6 فرق لشرطة دبى في وقت واحد على أماكن سكن أفراد العصابة الدولية.

تفاصيل عملية صيد الثعالب للقبض على عصابة دولية لاحتيال الإلكتروني بدبى  (2)

وأوضح الفيديو، أن ريمون الرونوا عباس المُقلب بـ "هاشبوبي"، كان يتباهى بثرائه ومقتنياته على مواقع التواصل الاجتماعى تحت ستار أنه رجل أعمال، بينما كانت دوريات شرطة دبى الإلكترونية كانت تتابعه عن كثب وتابعوا حساباته، وكانوا يدعون أنهم من أفراد الطبقات الغنية للنصب، وتخصص البعض منهم في اختراق البريد الإلكتروني للشركات .

وأكد الفريق عبد الله خليفة المري القٔد العام لشرطة دبي، أن عملية "صيد الثعالب 2” يعتبر إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان والحفاظ على أموال الناس، وذلك بعد أن سبق وضربت شرطة دبي عصابة احتيال وغسيل أموال مشابهة في قضية "صيد الثعالب الأولى" في شهر فبراير الماضي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة