خالد صلاح

دراسة: اللاعبون يقضون 3 سنوات من عمرهم فى ممارسة ألعاب الإنترنت

الخميس، 25 يونيو 2020 09:00 ص
دراسة: اللاعبون يقضون 3 سنوات من عمرهم فى ممارسة ألعاب الإنترنت ألعاب الفيديو
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع أن اللاعبين يقضون ما يعادل ثلاث سنوات من عمر البلوغ وهم يلعبون عبر الإنترنت، وكذلك ينفقون ما يقرب من 16000 جنيه إسترليني في هذه العملية، حيث كشف مسح جديد أن اللاعبين في المملكة المتحدة يقضون ما يعادل ثلاث سنوات من حياتهم البالغة في ممارسة الألعاب عبر الإنترنت.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كشف استطلاع، بتكليف من مزود خدمة الإنترنت Hyperoptic، أن الألعاب عبر الإنترنت تستهلك حوالي 5 % من متوسط عمر البالغين.
 
يقول Hyperoptic، إن اللاعبين في المملكة المتحدة يقضون أيضًا ساعتين ونصف إضافية يلعبون عبر الإنترنت بسبب إغلاق فيروس كورونا.
 
كانت الألعاب عبر الإنترنت خلال إجراءات إغلاق كورونا طريقة قيّمة للتخلص من الملل، والبقاء على اتصال مع الأصدقاء، والشعور بالوحدة أقل.
 
قال تشارلز ديفيز، المدير الإداري لمزود خدمة الإنترنت في Hyperoptic، مزود النطاق العريض من الألياف الكاملة جيجابت: "من الواضح من البحث فقط مدى شغف اللاعبين وتفانيهم في هوايتهم، وهو ما ينعكس في الوقت والمال الذي ينفقونه".
 
وأضاف ديفيز: "الألعاب عبر الإنترنت هي طريقة شائعة للبقاء على اتصال مع الآخرين والتحدث أثناء اللعب في نفس الوقت."
أجرت الشركة مسحًا على 1000 من البالغين في المملكة المتحدة الذين يلعبون بانتظام من أجل الحصول على نظرة ثاقبة لهوايتهم ومعرفة كيف تأثرت بالإغلاق.
 
جاءت النتائج الأخير بقضاء ما يعادل ثلاث سنوات من حياة اللاعبين البالغة في ممارسة الألعاب عبر الإنترنت، وهو ما يعادل 4.7% من متوسط عمر البالغين بما يساوى 63 عامًا.
 
كشف أعضاء العينة، أنهم يقضون ما متوسطه ثماني ساعات في الأسبوع يلعبون عبر الإنترنت، ولكن هذا العدد ارتفع إلى 10 ساعات ونصف الساعة في ظل إغلاق فيروس كورونا.
 
تستمر جلسة اللعب النموذجية حوالي ساعتين ومن المرجح أن تتم بين الساعة 6 مساءً و 10 مساءً، وخلال كل لعبة، يتم استهلاك ثلاث وجبات خفيفة.
 
وظهر أيضًا أن ما يقرب من نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يمرون بعواطف عديدة عند ممارسة الألعاب عبر الإنترنت، ويشعر 37 % بإحساس الدافع، بينما يشعر 22 % بالإحباط، ويشعر 44 % باندفاع الأدرينالين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة