أكرم القصاص - علا الشافعي

مستوطنون يهود يقتحمون منطقة باب الرحمة بالمسجد الأقصى.. فيديو

الأربعاء، 24 يونيو 2020 02:01 م
مستوطنون يهود يقتحمون منطقة باب الرحمة بالمسجد الأقصى.. فيديو اليهود يقتحمون المسجد الاقصى فى حماية القدس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم عشرات من المستوطنين اليهود باب الرحمة بالمسجد الأقصى يتقدمهم مجموعة من الحاخامات يقرأون النصوص التلمودية في حماية عناصر من شرطة الاحتلال الاسرائيلى ، اليوم الأربعاء، ونشر المركز الفلسطيني للإعلام على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، فيديو لقطعان المستوطنين وهم يقتحمون باب الرحمة بالمسجد الأقصى وعناصر الشرطة تطوق المكان لحماية من الاعتداء.

وكانت قد أعربت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى عن استنكارها لاقتحام مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة الإسرائيلية مصلى باب الرحمة، واعتقالها 5 فتيات فلسطينيات هناك.

اليهود يقتحمون المسجد الاقصى فى حماية القدس
اليهود يقتحمون المسجد الاقصى فى حماية القدس

وأشارت دائرة الأوقاف في بيان صدر عنها إلى أن "الأوقاف تستنكر دخول الشرطة الإسرائيلية إلى المسجد الأقصى المبارك بأحذيتهم، واعتقال خمس فتيات بعد الاعتداء عليهن من داخل المصلى، واعتقال حارس المسجد عبد الكريم قاعود لاعتراضه على ذلك".

وأضافت: "تعبر الدائرة عن استهجانها من هذه الانتهاكات والتصرفات غير المسؤولة والهادفة لتأجيج الوضع داخل المسجد من قبل الشرطة الإسرائيلية من ملاحقة واعتقال وابعاد المصلين وموظفي وحراس المسجد بحجج واهية هدفها تغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم للمسجد منذ أمد بعيد".

وتابعت: "تؤكد الدائرة بأن الأقصى، هو مسجد إسلامي للمسلمين وحدهم، لا يقبل القسمة ولا الشراكة، ومن حق أي مسلم القدوم للصلاة والتعبد في أي مكان داخل المسجد بمساحته البالغة 144 دونما".

وطالبت الدائرة بالإفراج الفوري عن المعتقلات وإلغاء قرارات الإبعاد الظالمة بحق حراس المسجد الأقصى وغيرهم من المبعدين.

واعتقلت عناصر من قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي فادى عليان الحارس بالمسجد الأقصى خلال أداء عمله، ونشر المركز الفلسطينى للإعلام عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، فيديو لحارس الأقصى وهو يتحدث إلى الشرطة الاسرائيلية للاستفسار عن سبب اعتقاله، ثم قامت مجموعة من الشرطة باقتياده إلى مكان اعتقاله دون معرفة سبب ومكان احتجازه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة