كورونا يدق آخر مسمار فى نعش مهرجان الكلاب الصينى.. صور

الأربعاء، 24 يونيو 2020 05:30 ص
كورونا يدق آخر مسمار فى نعش مهرجان الكلاب الصينى.. صور متطوعون فى ملجأ للكلاب ببكين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزع متطوعون في ملجأ للكلاب ببكين الطعام لعشرات الحيوانات التي أنقذت فيما كانت موجهة إلى مهرجان لحوم الكلاب المثير للجدل الذى ينظم هذا الأسبوع في جنوب الصين.

851249

ووفقا لما أوردته صحيفة الرؤية الإماراتية، يثير هذا الحدث السنوي في مدينة يولين غضب الناشطين المدافعين عن الحيوانات، لكنهم يأملون هذا العام بأن يدق فيروس كورونا المستجد آخر مسمار في نعش هذا التقليد الوحشي برأيهم.

851250

وقال جيفري باري مؤسس منظمة نو دوجز ليفت بيهايند التي تضم نحو 200 كلب داخل حظائر كبيرة مسيّجة بالأسلاك الشائكة في ضواحي العاصمة الصينية، وتعيد عرضها للتبني لاحقاً: إنه عمل غير إنساني ووحشي.

851251

وينقذ الناشطون مئات الكلاب كل عام عن طريق دهم المسالخ واعتراض الشاحنات الناقلة للحيوانات، ويقولون إن التجار يسرقون الحيوانات الأليفة وينقلونها إلى مسافات طويلة، وفي معظم الحالات إلى جنوب البلاد.

851252

ويبدو أن تفشي وباء «كوفيد-19» قلل من الشهية على لحوم الكلاب بعد ربط المرض بسوق في مدينة ووهان لبيع الحيوانات بغرض تناولها.

851253

ووسط المخاوف المتزايدة على صعيد النظافة الصحية، أقرت الصين قوانين تحظر استهلاك الحيوانات البرية والتجارة بها.

وفي حين أن القوانين لا تنطبق على لحوم الكلاب، حظرت مدينتا شنتشن وتشوهاى في جنوب الصين على مقربة من يولين، استهلاك لحوم الكلاب في أبريل، لتصبحا من أول المدن الصينية التي تقوم بذلك.

851254









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة