على الطريقة الأوروبية.. كاف يدرس إدخال تعديلات جديدة بدورى أبطال أفريقيا.. الاتحاد الأفريقى يحسم مواعيد نصف النهائى 30 يونيو.. والأهلى والزمالك يترقبان القرارات الجديدة قبل مواجهة ثنائى المغرب الوداد والرجاء

الأربعاء، 24 يونيو 2020 02:00 م
على الطريقة الأوروبية.. كاف يدرس إدخال تعديلات جديدة بدورى أبطال أفريقيا.. الاتحاد الأفريقى يحسم مواعيد نصف النهائى 30 يونيو.. والأهلى والزمالك يترقبان القرارات الجديدة قبل مواجهة ثنائى المغرب الوداد والرجاء الاهلي والزمالك
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لتعديلات كبيرة على نظام بطولة دوري أبطال أفريقيا تماشيًا مع الظروف المحيطة بكرة القدم فى الوقت الحالى، فى ظل تفشي فيروس كورونا بالقارة السمراء وجميع أنحاء العالم، وذلك بعد تأجيل كل بطولات الكاف وتوقفها منذ مارس الماضي.

الأهلي والزمالك يترقبان موعد استئناف البطولة

ويتواجد عملاقا الكرة المصرية الأهلي والزمالك فى نصف النهائي، ويترقبان الموعد النهائي للمواجهات المغربية النارية أمام كل من الوداد والرجاء على الترتيب، ونستعرض التعديلات المقترحة على نظام دوري أبطال أفريقيا، بجانب اللوائح الجديدة التى ستطبق على البطولة لأول مرة بعد العودة من فترة التوقف الطويلة.

ويعقد الكاف اجتماعا حاسما الثلاثاء المقبل لحسم مصير البطولة، وتناقش لجنة الطوارئ بالكاف خطة استئناف البطولة.

وأعلن الكاف أنه يفاضل بين موعدين لاستئناف البطولة المقترح الأول بعودة البطولة في يوليو المقبل.. والثانى فى شهر سبتمبر، والأقرب للموافقة عليه هو شهر سبتمبر.

تعديلات مقترحة على نظام البطولة

وكشف موقع "le360 سبور" المغربي أن الكاف يدرس مقترحا آخر بتعديل نظام نصف النهائي ليقام من مباراة فاصلة، بإقامة مباراتين في ملعب محايد بدلا من 4 مباريات بنظام الذهاب والإياب، على طريقة دوري أبطال أوروبا الذى سيستأنف في البرتغال بمباريات من دور واحد بدءا من ربع النهائي، والغرض من المقترح تخفيف مخاطر العدوى بفيروس كورونا، وتفادى إرهاق الأندية فى ظل الجدول المزدحم المنتظر للمصريين والمغاربة فى البطولات المحلية، وتحتضن الكاميرون المباراة النهائية حيث تقام لأول مرة من مباراة فاصلة.

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" مجموعة من التوصيات الطبية فى بيانه الرسمى الذى نشره مساء الاثنين استعداداً لاستئناف منافسات كرة القدم داخل القارة السمراء فى الفترة المقبلة، وعلى رأسها مسابقتا دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بعد توقفهما منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وذكر بيان الكاف أن اللجنة الطبية، بالتعاون مع إدارة التطوير الفنى وفريق من الخبراء، وضعت خطة إرشادية شاملة للاتحادات الأعضاء بخصوص استئناف أنشطة كرة القدم فى أفريقيا.

وأضاف البيان أن الوثيقة المكونة من 27 صفحة تحت مسمى "إرشادات الكاف لاستئناف كرة القدم فى أفريقيا"، تركز على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين (اللاعبين، المسئولين، الجمهور، الشركاء) باعتبارها العنصر الأساسى فى كافة القرارات التى تخص عودة أنشطة كرة القدم فى القارة، مدعومة بتفويض من السلطات الصحية للدول ذات الصلة.

وأشار البيان إلى أن الخطة تضمنت أيضا التركيز على التقييم الطبى المستمر والفعال للاعبين والمسئولين، ووضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم المنشآت الرياضية، بالإضافة للالتزام الصارم ببروتوكولات الوقاية العالمية.

من جانبه، قال المغربى عبد المنعم باه، السكرتير العام للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، "تعد هذه الوثيقة الشاملة بمثابة خطوة عملاقة فى طريق استئناف كرة القدم فى القارة، كان من المهم بالنظر للتطورات الأخيرة أن نقوم بتطبيق خطة لإرشاد شركائنا وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قارياً أو محلياً، وهو التوجه الذى يحتاج لتعاون الجميع معاً".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة