أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء يؤكدون: لقاح فيروس كورونا غير مفيد بالنسبة لكبار السن

الأربعاء، 24 يونيو 2020 11:07 م
علماء يؤكدون: لقاح فيروس كورونا غير مفيد بالنسبة لكبار السن كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر خبراء من أن لقاح فيروس كورونا، في حال إقراره، قد لا يؤدي إلى النتائج المرجوة مع المسنين الأكثر عرضة للمرض والموت بهذا الفيروس المستجد، حيث أكد العلماء أن الأمر يعني بالضرورة تحصين المحيطين بهم وخاصة الأطفال.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فقد أبلغ البروفيسور المتخصص في مناعة الرئة، بيتر أوبينشو ، لجنة العلوم التكنولوجي في مجلس اللوردات البريطاني أنه يدرس ورقة حول تطعيم فئات مختلفة من المجتمع باللقاحات وأضاف أنه يمكن حماية مجموعة معرضة للخطر من خلال استهداف مجموعة أخرى وتعطيهم أفرادها، كما يتم القيام به لمواجهة الإنفلونزا.

ولفت البروفيسور المتخصص في مناعة الرئة، إلى ضرورة تطعيم العاملين في الرعاية الصحية باللقاح، فهذا الأمر سيحمي كبار السن الذين هم على اتصال دائم بهؤلاء العاملين.

فيما قال أستاذ المناعة في كلية لندن الجامعية، أرني أكبر، إن العلماء بحاجة إلى معرفة الأخطاء التي تحدث في نظام المناعة مع تقدم الأشخاص في العمر.

وأضاف أستاذ المناعة في كلية لندن الجامعية،: أن هناك شيء واضح، حتى لو كان كبار السن في حالة صحية جيدة، وهو وجود التهابات متزايد في أنحاء جسم المسن، مشيرا إلى ان الالتهاب يتفاقم عندما يصاب المرء بعدوى كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة