رئيس "غرفة الإسكندرية": قرارات مجلس الوزراء تؤثر إيجابيا على نفسية المواطن

الأربعاء، 24 يونيو 2020 08:28 م
رئيس "غرفة الإسكندرية": قرارات مجلس الوزراء تؤثر إيجابيا على نفسية المواطن أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن الحالة النفسية الجيدة لدى المواطنين بعد قرارت مجلس الوزراء، بالتأكيد ستأثر بشكل إيجابي على حركة تجار التجزئة، المتمثلين في أصحاب المحلات، مؤكداً أن تلك القرارات تعد عودة تدريجية للحياة الطبيعية.

وأضاف، خلال تصريحات صحفية، أنه لكي تعود الحياة لطبيعتها ما قبل كورونا سيتحاج إلى مزيد من الوقت، ولكن القرارات خطوة جيدة من الحكومة، مشيراً إلى أن الآثار الاقتصادية السلبية جراء أزمة فيروس كورونا تساوى أو تفوق الآثار السلبية الصحية، خصوصًا على الفئات أصحاب الدخل اليومي، كعمال اليومية وغيرهم من القطاعات المختلفة.

وأشار إلى أن جميع قطاعات الأعمال تأثرت بشكل سلبي جراء أزمة فيروس كورونا، حتى قطاعات التجزئة، موضحًا أن الطاقة الإنتاجية لم تقل عن المعتاد ولكن حدث لها انحسار قليلاً، نتيجة انخفاض القوة الشرائية.

أما فيما بتعلق باقتراحات تثبيت مواعد غلق المحلات حتى بعد انتهاء أزمة كورونا، فأكد أن تجار التجزئة جزء من المجتمع المصري، فإذا انتظم المجتمع، وبدأ يتبع ثقافة جديدة، بالطبع ستختلف معه ثقافة قطاع تجار التجزئة.

وأشار إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار اختلاف كل محافظة عن غيرها، فالمحافظات السياحية قد تحتاج إلى أن تستمر المحلات لساعات أكثر من المحافظات الأخرى، لما لتلك المحافظات السياحية من طابع مختلف، إضافة إلى ضرورة ملاحظة الفرق بين فصل الشتاء والصيف من حيث المواعيد.

واقترح أنه من الممكن أن يتم إغلاق المحلات التجارية الساعة 11 مساءً خلال فصل الصيف، وغلقها في فصل الشتاء في الساعة التاسعة أو العاشرة مساءً، بخلاف المقاهي والمطاعم، من الممكن أن يمتد وقت عملهم لساعات أطول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة