السيسي يجتمع بالمجموعة الأمنية ويطلع على تطورات الموقف فى ليبيا وسد النهضة.. الرئيس يوجه بالاستمرار فى انتهاج المسار الدبلوماسى التفاوضى لحل أزمة السد.. واستعادة الدولة الليبية وصون الأمن القومى المصرى

الأربعاء، 24 يونيو 2020 06:30 م
السيسي يجتمع بالمجموعة الأمنية ويطلع على تطورات الموقف فى ليبيا وسد النهضة.. الرئيس يوجه بالاستمرار فى انتهاج المسار الدبلوماسى التفاوضى لحل أزمة السد.. واستعادة الدولة الليبية وصون الأمن القومى المصرى لسيسى يوجه بمواصلة التحرك للحفاظ على حقوق مصر المائية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- السيسي يجتمع بالمجموعة الأمنية ويطلع علي تطورات الموقف في ليبيا وسد النهضة

...

- الرئيس يوجه بالاستمرار فى انتهاج المسار الدبلوماسى التفاوضى لحل أزمة السد

- ويوجه باستعادة الدولة الليبية وصون الأمن القومي المصري بالعمق الغربي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواصلة التحركات على مختلف المستويات للحفاظ على حقوق مصر المائية لصالح الأجيال الحالية والقادمة، والاستمرار حالياً في انتهاج المسار الدبلوماسي التفاوضي لحل أزمة سد النهضة، خاصةً من خلال تكثيف المشاورات في هذا الصدد مع السودان الشقيق، إلى جانب القوى الدولية المختلفة من الدول الأعضاء بمجلس الأمن.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكلٍ من وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والموارد المائية والري، والعدل، والمالية، والداخلية، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، و رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

السيسي يجتمع بالمجموعة الأمنية
لسيسى يوجه بمواصلة التحرك للحفاظ على حقوق مصر المائية

وقال السفير بسام راضى، الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات ملف سد النهضة، حيث تم استعراض الموقف الراهن، أخذاً في الاعتبار المحددات والثوابت المصرية في هذا الخصوص، لا سيما ما يتعلق ببلورة اتفاق شامل بين كافة الأطراف المعنية حول قواعد ملء وتشغيل السد، ورفض أي عمل أو إجراء أحادي الجانب يمس بحقوق مصر في مياه النيل.

 

على جانب آخر؛ اطلع الرئيس أيضاً على مستجدات القضية الليبية، حيث وجه باستمرار السعي نحو تحقيق هدف استعادة الدولة الليبية الوطنية ومؤسساتها لفرض الأمن والاستقرار والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي الشقيق، وكذلك لصون الأمن القومي المصري بالعمق الغربي، مؤكداً في هذا الخصوص على الموقف المصري المتعلق باحتواء الأزمة في ليبيا من خلال تثبيت وقف إطلاق النار ووضع الضمانات اللازمة لذلك، إلى جانب تفكيك الميليشيات وإخراج المرتزقة من معادلة الصراع، بما يفتح الآفاق نحو الوصول إلى حل سياسي شامل.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة