أكرم القصاص - علا الشافعي

الأسهم الأوروبية تهبط بفعل القطاعات الدفاعية وشركات الرقائق تكسب

الأربعاء، 24 يونيو 2020 10:43 ص
الأسهم الأوروبية تهبط بفعل القطاعات الدفاعية وشركات الرقائق تكسب بورصة أوروبا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بسبب القطاعات الدفاعية مع استمرار المستثمرين في توخي الحذر في ظل زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا.

ونزل مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة وتراجعت أسهم شركات الغذاء والمشروبات والاتصالات والرعاية الصحية بين 0.7 و0.8 بالمئة. وكان المؤشر قد أنهى الجلسة السابقة قرب أعلى مستوى في أسبوعين.

وأعلنت الكثير من الولايات الأمريكية عن زيادات قياسية يومية لأعداد المصابين بكوفيد -19 في الأسابيع الأخيرة. كما أجج تقرير يفيد أن دولا في الاتحاد الأوروبي تتأهب لمنع دخول الأمريكيين مخاوف من فرض مزيد من القيود قد تُخرج التعافي الاقتصادي عن مساره.

وكان أكبر خاسر على مؤشر ستوكس 600 مجموعة إيفولوشن جيمنج السويدية ونزل السهم 7.4 بالمئة بعد أن عرضت شراء نت إنت مقابل 19.6 مليار كرونة سويدية (2.12 مليار دولار) وقفز سهم الأخيرة 30 بالمئة.

وارتفع سهم شركة إيه.إم.إس النمساوية المنتجة لأجهزة الاستشعار 4.3 بالمئة بعد أن رفع جيه.بي مورجان تصنيف السهم "لزيادة الوزن في المحفظة" من "محايد" بينما قفز سهم ديالوج سيميكونداكتور 6.8 بالمئة بعدما رفعت توقعات الإيرادات الفصلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة