خالد صلاح

جامعة أسوان تحقق المركز الأول على مستوى جامعات مصر الناشئة أقل من 50 عاما

الأربعاء، 24 يونيو 2020 06:09 م
جامعة أسوان تحقق المركز الأول على مستوى جامعات مصر الناشئة أقل من 50 عاما الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، عن حصول الجامععة على المركز الأول  من بين الجامعات المصرية الناشئة أقل من 50 عام، وذلك من خلال تصنيف 2020 وإدراج جامعة أسوان فى المركز 101-150 عالميا والمركز الاول على الجامعات المصرية للجامعات الناشئة أقل من 50 سنة، ويأتى هذا التصنيف الجديد إضافة جديدة لجامعة أسوان التى استقلت عن جامعة جنوب الوادى عام 2012 بمقرها بمحافظة أسوان.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، فى بيان صحفى أن جامعة أسوان حصلت على العديد من الألقاب العلمية والبحثية من بين الجامعات العالمية، ويأتى ذلك تتويجا للمجهودات المجتمعية والعلمية والبيئية والبحثية التى تقوم بها جامعة أسوان حتى أصبحت صرح علمى وبحثى بجنوب الصعيد، حيث وصل عدد كليتها إلى 20 كلية ومعهد الدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، واستطاعت جامعة أسوان فى وقت وجيز أن تلحق بركب الجامعات القديمة إنشائيا رغم حداثة إنشائها بافتتاح الحرم الجامعى الجديد بمدينة أسوان الجديدة والذى يضم 9 مبانى جديدة لخدمة المنظومة التعليمية والبحثية وإقامة العديد من المراكز البحثية والمعامل المتخصصة.

كان قد أعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، عن مسابقة تحدى الابتكار 2030، وذلك لمواجهة أهم التحديات المجتمعية والتكنولوجيا والصناعية ، تماشيا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وأضاف أن المسابقة مفتوحة للجميع سواء أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم والطلاب بجامعة أسوان، أو أى مبتكر فى أسوان ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية دون التقيد بسن أو وظيفة.

ويمكن الإطلاع على كيفية الاشتراك بالمسابقة بزيارة موقع جامعة أسوان وموقع تايكو أسوان الإلكترونى.. وتتيح المسابقة أيضا للفائزين الدعم الفنى والمالى والمساعدة فى تسجيل طلب براءة الاختراع ، وبذلك توفر على المبتكر 17000 جنيه ، كما يساعد تايكو أسوان فى الدعم المالى لتنفيذ النماذج الأولى والعمل على تسويق المنتج النهائى ويقوم المركز بدعم المشاركة فى المعارض المحلية والدولية.

ومن جانبه، أشار الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث ، إلى افتتاح نادى ريادة الأعمال بجامعة أسوان ، برعاية الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان ، والدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا .

ويتضمن الافتتاح وحدة جديدة ضمن مكونات تايكو أسوان وهى نادى ريادة الأعمال ، ويعتبر فرصة كبيرة لطلاب وخريجى جامعة أسوان ورواد الأعمال فى المحافظة .

وأوضح الدكتور أبو الحسن الشاذلى أحمد يونس، رئيس فريق العمل بتايكو أسوان أنه يقوم نادى ريادة الأعمال بجامعة أسوان بنشر فكر ريادة الأعمال وإتاحة تدريب معتمد عالى المستوى للطلاب والخريجين لاقتحام سوق العمل والمساعدة فى إنشاء مشروعات وشركات ناشئة للشباب.. جدير بالذكر، أن النادى سيوفر منح مجانية للتدريب ويستهدف 300 متدرب خلال عام 2020 .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة