وكيل صحة البرلمان: لا بد من تثبيت الدولة الساعة 8 موعدا لغلق المحلات بعد كورونا

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 12:49 ص
وكيل صحة البرلمان: لا بد من تثبيت الدولة الساعة 8 موعدا لغلق المحلات بعد كورونا الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم شهاب، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب: "عندما نبحث عن أسباب زيادة أعداد كورونا نجد أنه عدم الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات، وعدم تنفيذ العزل المنزلى، كما أن الحظر الجزئى لم يأت بنتيجة ومن الممكن أن نخفف الحظر ليكون حتى الساعة العاشرة مساء.

وأضاف، خلال لقائه الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: "صاحب القرار لديه الصورة الأعم والأشمل نحن في مرحلة عودة تدريجية للنشاط ولا بد من مد فترات الحظر، ونقطة مهمة جدا هى تفعيل القوانين في فترات الحظر وخصوصا في الريف ولابد من البحث عن آلية لعزل حقيقي في الريف.

وتابع: "أنا عند رأى إن الحظر ليس له تأثير كبير في انحسار أعداد الإصابات بكورونا، وعلى الرغم من أن هناك حظرا إلا أن الأعداد في زيادة ولا بد من تفعيل الآليات"، مؤكدا أنه من المفترض أن تثبت الدولة موعد الساعة 8 موعدًا لغلق المحلات لتوفير الطاقة.

من جانبه، قال ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب: "لا بد من التفريق بين عدة أشياء نحن مع عودة الحياة ولكن بمحاذير والدولة تستطيع فرض كل الإجراءات وتطبيقها، حاليا أنا أرى بعينى مهزلة بالشوارع لا توجد قوانين تطبق ولا أحد يدفع الغرامات".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج: "قبل عمل الإجراءات لا بد أن نسن إجراءات تنفذ، فالأعداد يوميا تتزايد ولابد من اتخاذ قرارات ضد من يخالف مواعيد الحظر، فحياة الإنسان ليست رخيصة"، متابعا: "المطاعم كلها شغالة تيك أواى وتوصل طلبات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة