أستاذ مناعة: نحن نحمى الفيروسات بداخلنا ومن الممكن أن ننتظر سلالة أكثر ضراوة

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 12:31 ص
أستاذ مناعة: نحن نحمى الفيروسات بداخلنا ومن الممكن أن ننتظر سلالة أكثر ضراوة كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود بهجت أستاذ المناعة، إن الأرقام المعلنة والقفزات التي حدثت فيها تقول إن هناك حالة من الانفلات وحرمانية الأشياء، الناس كانت تخشى المرض وتأخذ حظرها، ولكن الآن الناس بدأت تضع الواقى فقط لتلاشى الغرامة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: هناك أماكن عشوائية وقرى ونجوع لا تقع تحت السيطرة أو الرقابة ولا يوجد أحد يستطيع السيطرة عليها وعلينا ألا ننتظر أن تقل عدد الإصابات.

وتابع: الفيروس كا عايش معانا في درجات حرارة معينة والمفروض أن فرص حياته تقل في ارتفاع درجات حرارة عالية ونحن نشجع الفيروس أن يحتمى بداخلنا من حرارة الجو ومن الممكن أن ننتظر سلالة فيروسية أكثر ضراوة في الفترة القادمة ولابد من الاهتمام بالقرى والعشوائيات البعيدة عن مواقع الضبط والربط لأنها أماكن بمثابة قنابل موقوتة.

وأكد: أن اللقاحات لم تظهر بعد ولا نعرف إذا ظهرت اللقاحات هل ستصل لأيدينا أم لا وإذا استمر هذا الفيروس معنا إلى الشتاء سنكون جمعنا بين موسمين من العدوى وإذا كنا نتحدث عن اقتصاديات فكل دول العالم لديها مواعيد عمل ومواعيد نوم وترشيد للطاقة لدينا في القاهرة كمية إسراف في استخدام الكهرباء تجعلك تشعر أنك فى أغنى عاصمة في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة