خالد صلاح

محافظ الفيوم لـ"خالد أبو بكر": لم نعزل أى مريض كورونا خارج المحافظة منذ 1 يونيو

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 10:52 م
محافظ الفيوم لـ"خالد أبو بكر": لم نعزل أى مريض كورونا خارج المحافظة منذ 1 يونيو محافظ الفيوم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أن الدولة يجب أن تستعيد نشاطها بكافة القطاعات، لكي تحافظ على كيانها ووجودها. وأضاف الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن فيروس كورونا سيظل موجودًا، مشددًا على ضرورة اتباع إجراءات الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي، موضحًا أن دولًا أوروبية كانت تعاني بشدة استأنفت النشاط الرياضي، بعدما كانت تعاني معاناة قاسية خلال الفترة الماضية.

وقال: "افتتحنا أماكن جديدة للعزل المنزلي البديل للأسر والأفراد الذين تعتبر منازلهم غير مؤهلة لهذا الأمر، ويعزلون في مركز تابع لوزارة الشباب والرياضة، ونجهز مركزًا آخرًا، وخصصنا إحدى العمارات المخصصة للإسكان بالكامل للعزل المنزلي".

وأضاف: "سنراجع خلال الأيام المقبلة المحال العامة والكافيتريات والمطاعم. وسنعمل على التأكد أن المسافات الموجودة بين طاولات الطعام تحقق الشروط المطلوبة، ونفس الأمر سيحدث في المقاهي، وسنؤكد منع تقديم الشيشة والتصدي بكل حزم للمخالفات".

وشدد على أن الفريق الذي يقدم الخدمات يجب أن يكونوا ملتزمين بالإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن الفتح لا يعني أن الدولة تستهين بالإجراءات الاحترازية.

وواصل: "بالنسبة للشواطئ الخاصة والشواطئ العامة، فإنه يصعب السيطرة على الشواطئ العامة التي قد يحدث في تزاحم، بعكس ما يحدث في الأماكن المغلق والشواطئ الخاصة".

وحول الوضع الوبائي في المحافظة، أكد الأنصاري، أنه في انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، متابعًا: "لدينا أسرة عزل بمستوياتها المختلفة في مستشفيات وزارة الصحة، ومنذ 1 يونيو لم يخرج مريض مصاب كورونا من المحافظة للعزل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة