نائب وزير السياحة والآثار: رغبة كبيرة لدى السائحين فى القدوم إلى مصر

الإثنين، 22 يونيو 2020 11:38 م
نائب وزير السياحة والآثار: رغبة كبيرة لدى السائحين فى القدوم إلى مصر غادة شلبى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار، إن جميع الدول تحاول تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لعودة السياحة إلى تلك الدول، مضيفة أن المجلس العالمى للسياحة والسفر قام بزيارة الأماكن السياحية المتواجدة فى مصر، وأشاد بتطبيق الإجراءات الاحترازية وصنف مصر بأنها وجهة سياحية آمنة، وهذا الأمر يؤكد مدى تطبيق الفنادق والأماكن السياحية للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل كامل.

وتابعت غادة شلبى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج رأى عام المذاع على قناة ten والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن هناك رغبة كبيرة لدى السائحين فى القدوم إلى مصر للتمتع بالمقاصد السياحية، ولكن يظل العائق لديهم هى الإجراءت الخاصة بتلك الدول التى سيأتون منها هؤلاء السياح.

من جانب آخر، كانت غادة شلبى، نائب وزير السياحة، قد قالت إنه جرى الإعلان عن استقبال السياحة الوافدة وكانت الدول تسأل عن الإجراءات التى اتخذناها لمنع انتشار كورونا، وتم إصدار بيان استرشادى وتوزيعه على كل الجهات، وقمنا بعمل البيان والضوابط بالتعاون مع وزارة الطيران والصحى والغرف الفندقية.

وأضافت: "لدينا أكثر من 240 فندقا وكل ساعة تزيد الفنادق المستعدة لاستقبال السياح بعد جاهزيتها بالضوابط، والفنادق تبدع في تطبيق الإجراءات لإقناع السائح بأنها حريصة على سلامته، ونطمئن بأنفسنا على تطبيق الضوابط في المطار والفنادق، وكل خطوة مررنا بها رأينا تطبيق الإجراءات".

وتابعت: "تشغل الفنادق حاليا بنسبة الإشغال 50% ونحدد هذه النسبة حتى لا نتعجل في تنظيف الغرف وتقليل التلاحم بين الناس، ونحن نهتم بتدريب العمال أون لاين منذ بداية الجائحة، ويطبقون الإجراءات على أنفسهم والسائحين، ويذكرون السائحين في حال نسيانهم وهم حريصون على استمرار العمل بشكل آمن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة